موعد صرف اول دفعة من الدعم النقدي والأمير محمد بن سلمان يعلن أن حساب المواطن سيعوض المتضررين من زيادة الرسوم

موعد صرف اول دفعة من الدعم النقدي والأمير محمد بن سلمان يعلن أن حساب المواطن سيعوض المتضررين من زيادة الرسوم

    أعلن الأمير محمد بن سلمان ولى ولى العهد النائب الثاني لرئيس الوزراء ووزير الدفاع أعلن أن برنامج حساب المواطن سيقوم 
    بتعويض المواطنين من أبناء الطبقة المتوسطة والأقل من المتوسطة عن زيادة الرسوم وارتفاع الأسعار،حيث أن برنامج حساب المواطن أسس من اجل حماية حقوق المواطنين من محدودي الدخل وأصحاب الدخول المتوسطة.

    موعد صرف أول دفعة من الدعم النقدي

    وقد صرح الأمير محمد بن سلمان أن المبالغ المالية التي سوف يتم توفيرها من رفع الدعم عن السلع ومصادر الطاقة والوقود،وتقديم الدعم النقدي إلى مستحقيه فقط ،سوف تستخدم تلك المبالغ في سلسلة من المشروعات التنموية العملاقة وفى مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية التي تتضمنها خطة التنمية الشاملة التي تنتهجها المملكة العربية السعودية بدءا من هذا العام وحتى عام ٢٠٣٠.
    وقد أصدر ولى ولى العهد الأمير محمد بن سلمان تلك التصريحات في لقاء مع أعضاء الغرفة التجارية السعودية برأسه أحمد الراجحي.

     بدء مشاريع عملاقة في كافة المجالات



    وقد صرح الراجحي أن ولى ولى العهد الأمير محمد بن سلمان أكد أن المملكة العربية السعودية سوف نبدأ مشروعات عملاقة في مجالات شتى كالذكاء الاصطناع من خلال الاستثمار في شركة سوفت بنك وإنشاء مجموعة من المصانع العملاقة في كافة المجالات.
    وقد أكد ولى ولى العهد الأمير محمد بن سلمان أن برنامج حساب المواطن سوف يصب في النهاية في مصلحة المواطنين السعوديين من أبناء الطبقة المتوسطة والأقل من المتوسطة وسوف يحمى حقوقهم ويساندهم أمام ارتفاع الأسعار وخاصة أسعار الوقود والطاقة، وسوف يتم صرف اول دفعة من الدعم النقدي فى اول شهر يوليو القادم إن شاء الله بعد الإنتهاء من فحص الطلبات المقدمة من المواطنين للتأكد من إستحقاق الأشخاص للدعم ،وسيتم ذلك قبل رفع الأسعار.

    إرسال تعليق