عودة التوتر السياسي بين مصر والسودان بسبب صحفي سوداني

عودة التوتر السياسي بين مصر والسودان بسبب صحفي سوداني


و ذلك حيث تم منع الصحفي السوداني (طاهر ساتي ) من دخول الأراضي المصرية و الذي أوضح أنه كان ذاهباً لمصر للإطمئنان علي زوجته و التي سافرت قبله للعلاج في مصر.

و من الجدير بالذكر أن الصحفي قد حصل بالفعل علي تأشيرة دخوله لمصر و حتي الأن لا نعرف السبب الفعلي لمنع ساتي من دخول مصر حيث أن الحكومة المصرية لم تبدي أسباباً معينة خلف ذلك القرار مما أثار ضجة في السودان و لم يجدوا أن هذا قراراً صائبا من قبل الحكومة المصرية في هذا التوقيت كما وجدت بعض المنظمات السودانية هذا القرار متعسف.

و خاصة أن هذا القرار جاء مباشرة بعد زيارة وزير الخارجية المصري عصام شكري للعاصمة السودانية (الخرطوم) في مساعي للتقارب بين البلدين و خاصة بعد ما شهدته العلاقت السياسية بين البلدين من توتر في الفترة الماضية و المبارزة الإعلامية .

وذلك كان لعدة أسباب و لعل أهمها النزاع القائم علي الحدود المصرية السودانية ( حلايب ) و كذلك دعم الحكومة السودانية لبناء سد النهضة الإثيوبي و الذي تتضرر منه مصر و ترفضه و من ضمن هذه الأسباب أيضاً ألزمت السودان المصريين و خاصة الذكور ما بين ال 18 و 50 عاماً بوجود تأشيرة لدخول الأراضي السودانية.

ولعل زيارة وزير الخارجية المصري للسودان كان من شأنها إصلاح العلاقات السياسية بين البلدين حيث كان نتاج هذه الزيارة بعض الإتفاقات و التي تضمنت أولاً رفض و عدم دعم أي معارضة مصرية تنبع من الأراضي السودانية , و عليه فقد تعهدت مصر بعدم دعم أي معارضة للحكومة السودانية , وتمت الإشارة لموضوع فرض تأشيرة الدخول علي المصريين.

موقع يلا شوت يقدم مشاهدة اهم مباريات اليوم بث مباشر كورة لايف ويكتب Yalla Shoot وكذا اهداف وملخص مباريات كرة القدم عبر يلا كورة ستار بدون تقطيع، يلا شووت حيث يمكن مشاهدة مباراة ليفربول بث حي بين ماتش HD وأيضاً موقع كورة اون لاين لايف ستار مشاهدة دوري أبطال أوروبا مجانا، كما يمكن يلا شوت جوال مشاهدة مباريات اليوم يوتيوب.