وزارة الإسكان بالرياض تعلن عن برنامج وافي لبيع وتأجير الوحدات العقارية

وزارة الإسكان بالرياض تعلن عن برنامج وافي لبيع وتأجير الوحدات العقارية

    قامت وزارة الإسكان بالرياض بالإعلان عن برنامج وافي لبيع وتأجير الوحدات العقارية من خلال الخارطة الخاصة عن مشروع اللائحة حيث تشمل على حوالي ستة وثلاثون مادة للمواطنين من أجل إخضاعها إلى آراء الخبراء والمهتمين من قبل إعتمادها والعمل على تطبيقها بطريقة فعلية .
    وزارة الإسكان بالرياض

    أعلن الامين العام لبرنامج وافي محمد بن سعود الغزواني على إن اللائحة سوف يتم طرحها من خلال موقع لجنة البيع والتأجير للخارطة عبر شبكة الإنترنت وعبر حسابها الرسمي بتويتر وذلك على مدار 211 يوم .

    وأكد على أهمية الآراء التي يتم طرحها من المواطنين حيث إنهم بمثابة شركاء بإعتماد هذه اللائحة وعلى إن وزارة الإسكان تحرص بشدة على التنمية والتطوير بشكل مستمر وأن الصالح العام والعمل على خفض التكاليف الخاصة بالتطور العقاري بالإضافة إلى إستطاعه كافة الفئات بالمجتمع من الوحدات السكنية مناسبة وأشار على طرح الآراء من خلال موقع التواصل الإجتماعي الذي يخص برنامج وافي بوزارة الإسكان عبر تويتر والبريد الرسمي أو الهاتف .

    أبرز أهداف برنامج وافي

    1. يعمل على تخفيض تكاليف الشراء من الوحدات العقارية .
    2. يحفظ كافة الحقوق للمواطنين الممتلكين لهذه الوحدات .
    3. يساعدهم بالوصول على أعلى مستوى شفافية بالأسواق .
    4. يخلق روح المنافسة من بين المطورين .
    5. يعمل على دفع شركات التطوير بالعمل الدائم .
    6. يعمل على تقليل عمليات المضاربة التي لها تأثير على الأسعار .
    7. يصل لوحدات عقارية بقيمة وجودة عالية .

    من الضروري على المواطنين والعقاريين بأرسال كافة الآراء الخاصة بهم في هذه الفترة مثلما أوضح من أجل أن يعمل على تأكيد الشراكة الفاعلة من بين الوزارة والمواطنين لأنها تتضمن تنظيم أحكام المزاولة من عمليات البيع والتأجير عبر الخارطة .

    إرسال تعليق