الفيفا: ايقاف ميسي 4 مباريات بسبب سب الحكم البرازيلي


صرح احد المسئولين التابعين للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الى انه تقرر ايقاف اللاعب ليونيل ميسي لاعب منتخب الارجنتين ولاعب فريق برشلونة الاسباني لمدة اربعة مباريات وذلك بعدما قام بتوجيه السباب الى الحكم البرازيلي الجنسية في المباراة التي جمعت بين منتخب الارجنتين ومنتخب تشيلي يوم الجمعة الماضية.

وعلى اثر هذا القرار المعلن من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم اجبر المدرب الفني لمنتخب الارجنتين ادجاردو باوزا على استبعاد ليونيل ميسي من تشكيل المنتخب خلال المباراة التي ستجمع بين الارجنتين ومنتخب بوليفيا مساء اليوم الثلاثاء في اطار الجولة رقم اربعة عشر من مباريات تصفيات المؤهلة لكأس العالم المنعقدة في روسيا عام 2018.

وقد جاء قرار ايقاف اللاعب الارجنتيني عقب التقرير الذي قام بتسليمه حكم المباراة البرازيلي ساندرو ريتشي والذي تولى ادارة مباراة اللقاء التي جمعت بين منتخب التانجو ومنتخب بوليفيا الى الفيفا حيث دون به جميع الالفاظ غير اللائقة التي وجهها له اللاعب اثناء المباراة، جدير بالذكر الى ان المباراة كانت قد انتهت بنتيجة هدف دون رد لصالح منتخب الارجنتين.

كانت قد اشاات احد الصحف الرياضية الى ان الحكم اشار في التقرير الذي رفعه الى الاتحاد الدولي الى ان اللاعب قد وجه سلسلة من السباب والشتائم اللاذعة الى شخصه والى والدته، وقد اشار الاتحاد الى ان كون اللاعب هو احسن لاعب في العالم لا يعفيه من العقوبة.

ويعتبر قرار الاستبعاد هذا خبر غير سار على الاطلاق لصالح المدرب الفني للمنتخب الارجنتيني او حتى لجماهير الكرة العاشقة لمنتخب التانجو حيث يعتمد المنتخب بشكل كبير على البرغوث هذا الى جانب انه بالفعل قد تم استبعاد اربعة لاعبين اخرين بسبب الايقاف او الحصول على بطاقات صفراء في مباراتين متتاليتين.