رفع جلسة البرلمان بعد مشادة بين النواب اليوم

رفع جلسة البرلمان بعد مشادة بين النواب اليوم

تقرر رفع الجلسة العامة للفترة الصباحية لمجلس النواب ليوم الاحد من قبل رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال بعدما حدثت مشادات كلامية بين مجموعة من اعضاء البرلمان وقبل ان تتطور المشادة الى التراشق بالالفاظ والايدي وذلك بعدما تم تحويل النائب هيثم الحريري الى اللجنة التأديبية بمكتب المجلس.

وكان قد قام علي عبد العال رئيس البرلمان برفع الجلسة التي كانت مخصصة من اجل مناقشة قانون الهيئة الوطنية للانتخابات وذلك نتيجة المشادات التي حدثت بين عدد من البرلمانيين تحت قبة البرلمان وقبل ان تتفاقم المشكلة ويحدث تشابك بالايادي وتراشق بالالفاظ البذيئة بين الاعضاء.

من جهة اخرى، يذكر ان رئيس مجلس النواب علي عبد العال قد قرر احالة النائب هيثم الحريري الى اللجنة التأديبية التابعة لمكتب المجلس وذلك بعد قام بالتطاول على رئيس المجلس وذلك عندما قال البرلماني هيثم الحريري لرئيس المجلس الى انه يخل اللائحة الداخلية للمجلس فاستنكر رئيس المجلس تصريحاته فطلب اجراء تصويت من اعضاء المجلس حول قراره باحالة النائب هيثم الحريري الى مكتب المجلس.

من جهة اخرى، كان قد وافق مجلس النواب خلال الجلسة التي عقدت اليوم على المواد التي تحمل رقم 4 و5 و6 و7 الخاصة بمشروع الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتحتوي المادة الخامسة والسادسة من مشروع القانون على ضرورة تشكيل اللجنة وان يتم تكوينها من الهيئات القضائية وان يتم تعيينهم بقرار مباشر من رئيس الجمهورية بناء على اقتراحات وزير العدل، كما يناقش المشروع طرق اختيار الاعضاء ومدة التي يشغلونها في المنصب الى جانب عدد مرات التجديد.

بينما تناولت المادة السابعة من المشروع المهام التي يتم اسنادها الى اللجنة الى جانب السياسات التي تساعد اللجنة على تحقيق اهدافها المرجوة منها.

إرسال تعليق