اطلاق عملات تذكارية باسبانيا لمونديال روسيا


سيقوم دار سك العملات المعدنية في اسبانيا باصدار مجموعة من القطع المعدنية بمناسبة قرب انطلاق كأس العالم لكرة القدم بروسيا سنة 2018 والتي من المتوقع انها ستصبح متوفرة لافراد والجمهور بدءا من السابع والعشرين من شهر مارس الجاري.
كما اعلن احد المسئولين التابعين لهيئة سك العملة في اسبانيا الى ان المجموعة ستتضمن عملتين لهما نفس الشكل احداهما من فئة المائة يورو اما الاخرى من فئة العشرة يورو كما ستكون العملات مغطاة بطبقة من الذهب والفضة على التوالي.

كما تم الاشارة الى ان احد اوجه العملات سيحمل صورة الملك فيليب السادس ملك اسبانيا بينما على الوجه الاخرى سيكون هناك رسمة لكرة القدم ويحاط بها من الاتجاهات الاربعة أربعة لاعبين كرة قدم يقومون بحركات مختلفة متعارف عليها في كرة القدم وذلك قبل حوالي عام من انطلاق كأس العالم بروسيا لسنة 2018.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " قد اعلن في وقت سابق الى ان كل المنتخبات التي ستشارك في المونديال سيكون عليها الاعلان عن القائمة المبدئية من اللاعبين بها والتي ستضم نحو ثلاثين لاعبا قبل انطلاق المونديال في يوم الرابع عشر من يوينو على ان تتضمن القائمة النهائية ثلاثة وعشرين لاعبا.

ومن المنتظر ان يتم الانتهاء من منافسات الدوريات المختلفة في الدول يوم العشرين من مايو لعام 2018 باستثناء منافسات دوري ابطال اوروبا بحيث يقوم اللاعبون بالانضمام الى منتخباتهم المشاركة في المونديال ابتداءا من يوم الثامن والعشرين من مايو.
كما كان قد توصلت الفيفا الى رفع عدد المنتخبات التي تشارك في المونديال الى نحو ثمانية واربعين بدلا من اثنين وثلاثين وذلك مع بداية كأس العالم لعام 2026 والتي لم يتحدد بعد الدولة التي ستستضيفه.