نتائج تصفيات منتخبات اوروبا في مونديال روسيا 2018

نتائج تصفيات منتخبات اوروبا في مونديال روسيا 2018

في المجموعة السادسة وضمن اطار مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا عام 2018 بالقارة العجوز نجح منتخب انجلترا في تحقيق الفوز على نظيره الليتواني بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الاحد على ستاد ويمبلي بالمملكة المتحدة.

كان اللقاء الكروي بين الفريقين سهلا حيث لم يجد لاعبي منتخب انجلترا اي صعوبة في السيطرة على مجريات المباراة مع لاعبي منتخب ليتوانيا، كانت اول اهداف المباراة قد جاءت عن طريق اللاعب جيرمين ديفو الذي عاد الى تسجيل الاهداف بعد غياب دام اربع اعوام وذلك خلال الدقيقة الثانية والعشرين من زمن الشوط الاول ليصبح اول هدف له منذ مارس عام 2013 بينما جاء الهدف الثاني عبر اللاعب جيمي فاردي منفردا تماما بالمرمى.

بهذا الفوز يؤكد المنتخب الانجليزي صدارته للمجموعة السادسة برصيد ثلاثة عشر نقطة بينما تجمد رصيد منتخب ليتوانيا عند خمسة نقاط محتلا المركز الرابع في المجموعة.

بينما في المجموعة الخامسة حقق منتخب ارمينيا الفوز على منتخب كازاخستان بنتيجة هدفين نظيفين، اما في المجموعة الثالثة سحق منتخب الماكينات الالمانية نظيره الاذربيجاني بأربعة نقاط مقابل هدف وحيد في اطار نفس الجولة المؤهلة لتصفيات كأي العالم بروسيا.

قد تم تسجيل ثلاثة اهدف خلال الشوط الاول من اللاعبين اندريه شورله وتوماس مولر وماريو جوميز بينما حقق هدف اذربيجان الوحيد ديميتري نازاروف وفي الشوط الثاني اضاف اندريه شورله الهدف الرابع لمنتخب بلاده والهدف الثاني له. بذلك يتصدر المنتخب الالماني بنتيجة خمسة عشر نقطة بينما يقبع منتخب اذربيجان في المركز الرابع برصيد سبعة نقاط وفي نفس المجموعة تفوق منتخب التشيك على منتخب سان مارينو بنتيجة ستة اهداف مقابل لا شيء محققا المركز الثاني خلفا لمنتخب المانيا.

إرسال تعليق