زامبيا بطل افريقيا للشباب لأول مرة 2017 تحت 20 سنة

Advertisemen

نجح منتخب زامبيا للشباب في اقتناص لقب بطولة كأس الامم الافريقية للشباب والتي اقيمت على ارضه ووسط جماهيره وذلك لاول مرة في تاريخ زامبيا وذلك بعدما نجح في تحقيق الفوز على المنتخب السنغالي بنتيجة هدفين دون رد خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الاحد في نهائي البطولة الافريقية.

نجح في احراز هدفي منتخب امبيا للشباب كلا من اللاعب باتسون داكا خلال الدقيقة الثامنة عشر من احداث الشوط الاول من المباراة بينما سجل الهدف الثاني اللاعب ادوارد تشيلوفيا في الدقيقة الخامسة والثلاثين ليتم تتويج منتخب زامبيا للشباب للمرة الاولى في تاريخه الكروي وذلك في البطولة التي اقيمت على ارضه ووسط جمهوره.

على صعيد اخر، كان قد نجح منتخب غينيا في احراز المركز الثالث بالبطولة وحقق الميدالية البرونزية بعدما تغلب على منتخب جنوب افريقيا في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

كان قد جاءت اهداف منتخب غينيا عن طريق اللاعب كاتليجو موحامي عن طريق الخطأ في مرماه خلال الدقيقة السابعة من الشوط الاول بينما احرز الهدف الثاني اللاعب نابي بانجورا خلال الدقيقة الخامسة والثمانين من الشوط الثاني بينما جاء هدف جنوب افريقيا الوحيد عن طريق اللاعب جوناثان جوردان في الدقيقة الخامسة من المباراة.

وبذلك ينجح في التأهل اصحاب المراكز الاربعة الاولى الذي تأهلوا للمربع الذهبي في بطولة كأس الامم الافريقية للشباب في زامبيا ليمثلوا القارة السمراء في بطولة كأس العالم للشباب " مونديال الشباب " والذي من المنتظر ان يتم اقامته في كوريا الجنوبية خلال شهر مايو القادم.

جدير بالذكر ان منتخب مصر للشباب قد شارك خلال البطولة الافريقية ولكنه فشل في اجتياز الدور الاول بها بعدم تحقيقه نتائج ايجابية كافية.
Advertisemen