بوركينا فاسو تهزم غانا لتحقق المركز الثالث وبهدف نظيف

Advertisemen
بوركينا فاسو تهزم غانا لتحقق المركز الثالث وبهدف نظيف
نجح منتخب بوركينا فاسو في احراز المركز الثالث من بطولة كأس الامم الافريقية التي تقام حاليا في الجابون بعدما تغلب على منتخب غانا بهدف دون رد في المباراة المصيرية التي جمعت بينهما على ستاد " بور جونتي " ليتوج بالميدالية البرونزية للبطولة.

كان منتخب بوركينا فاسو قد نجح في احراز هدف الفوز في الوقت القاتل في الدقيقة التاسعة والثمانين من احداث الشوط الثاني من ركلة حرة ناحية مرمى غانا.

كان منتحب غانا قد هزم من منتخب الكاميرون في المباراة التي اقيمت بينهما يوم الخميس الماضي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء بينما خسر منتخب بوركينا فاسو من منتخب الفراعنة بركلات الترجيح بينما تعادل الفريقين بهدف لكلا منهما خلال الوقت الاصلي للمباراة.

كان منتخب غانا هو الاقرب للتسجيل خلال وقت المباراة والاكثر ضغطا على الفريق البوركيني حيث بدأ لاعبو الفريق المباراة بشكل حماسي وحاولوا تسجيل الاهداف من ثلاث هجمات متتالية ولكن اهدر لاعبو الفريق العديد من الفرص منها هجمة خطيرة خلال الدقيقة التاسعة والاربعين من عمر الشوط الثاني من المباراة بينما اعتمد منتخب بوركينا فاسو على الضربات المرتدة لصالح لاعبيه ولكن باقي وقت المباراة لم يشهد اي هجوم من كلا الفريقين.

جدير بالملاحظة الى ان منتخب بوركينا فاسو لم يسبق له على الاطلاق احراز المركز الثالث في بطولة كأس الامم الافريقية بينما نجح منتخب غانا في تحقيق هذا المركز مرة واحدة خلال بطولة كأس الامم عام 2008 والتي توجت بها مصر.

ومن المنتظر ان تقام مباراة الدور النهائي لتحديد الفائز بالبطولة الافريقية غدا الاحد في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة حيث ستشهد المباراة لقاءا حاسما ما بين منتخب مصر الوطني ومنتخب اسود الكاميرون
Advertisemen