مصر تفوز بالبطولة العربية لكرة السلة بعد انتصار المنتخب المصري على منتخب المغرب

مصر تفوز بالبطولة العربية لكرة السلة بعد انتصار المنتخب المصري على منتخب المغرب

توج منتخب مصر لكرة السلة بكأس البطولة العربية للسلة وذلك بعدما فاز في المباراة النهائية ضد منتخب المغرب لكرة السلة بنتيجة 96 مقابل 90 في مباراة مثيرة جمعت بينهما على ستاد القاهرة محققا اللقب رقم الحادي عشر في تاريخه.

كان الشوط الاول قد انتهى بنتيجة 32 – 21 لصالح منتخب مصر بينما انتهى الشوط الثاني لصالح المغرب بنتيجة 51 – 42 وجاء الشوط الثالث ليبدأ منتخب مصر ملحمة قوية للحفاظ على تصدره في الشوط بالنقاط من اجل ضمان سير المباراة لصالحه ونجح في الفوز بالشوط الثالث بنتيجة 73 – 70 ليتم تتويج مصر بالبطولة.

كان منتخب المغرب قد تغلب على منتخب سلة السعودية في المباراة التي اقيمت بينهما في الدور النصف النهائي في البطولة، بينما كانت مصر قد تأهلت للنهائي بعد تغلبها على منتخب البحرين في نصف النهائي.

كان اورينجا المدرب الاسباني لمنتخب مصر لكرة السلة قد عبر عن سعادته بفوز المنتخب باللقب العربي معبرا عن شعوره بالفخر به خاصة مع تطور اداء الفريق على مدار المباريات المختلفة التي خاضها خلال البطولة العربية.

حيث كان منتخب الفراعنة قد لعب مع منتخب المغرب خلال الدور الاول من البطولة وخسر المباراة ولكن ظل اداء اللاعبين يتطور مباراة بعد اخرى والتي لعبها مع منتخبات الامارات والبحرين والسعودية والجزائر العربية التي شاركت ضمن البطولة.

واستطاع المنتخب المصري لكرة السلة ان يحافظ على تألقه في المباراة بفوزه بشوطين مقابل شوط وحيد لصالح منتخب المغرب والذي كان يمثل عقبة كبيرة امام الفريق خاصة مع الخسارة امامه في الدور الاول من قبل .

يعتبر هذا اللقب اول لقب يحققه المنتخب المصري لكرة السلة مع المدرب الاسباني الجديد انطونيو اورينجا والذي يسعى لتحقيق المزيد من الالقاب لصالح المنتخب.