تكريم اسر شهداء حادث البطرسية

Advertisemen
تكريم اسر شهداء حادث البطرسية
قام الانباء ارميا رئيس مجلس الثقافة الارثوذكسي والقائم بأعمال الاسقف العام بتكريم اسر ضحايا حداث الكنيسة البطرسية الارهابي الى جانب تكريم السادة الوزراء الذين حضروا المناسبة تكريم اسر الشهداء في الكاتدرائية.

وصرح الانبا موسى اسقف الشباب في تصريحات له عقب احتفال التأبين الذي اقيم بالكاتدرائية والذي تضمن عرض اوبريت غنائي قام بتأديته عدد من اطفال الكنيسة حيث اكد الانبا حرص الكنيسة على المشاركة في مثل هذه التكريمات والاحتفالات حتى يكونوا ملمين بتاريخ الكنيسة والتضحيات التي قدمها المسيحيون على مدار الزمان.

كما اكد الانبا موسى على شكر الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي حرص علاج المصابين في افضل المستشفيات وسرعة ضبط المتهمين في ارتكاب هذا الحادث الارهابي بالاضافة الى تقديمهم التعزية للبابا تواضروس عقب الحادث وقدومه بشخصه الى الكاتدرائية المرقسية لمشاركة المسيحيين اعياد الميلاد مشيرا الى كلمته التي القاها خلال قداس عيد الميلاد بان هذا الحادث يعد مصاب لكل المصريين وليس للمسيحيين فقط.

كما توجه الانبا بالشكر لرئيس مجلس الوزراء شريف اسماعيل الى اجنب جميع الوزراء الذين شاركوهم هذا المصاب منذ اللحظة الاولى للحادث وساهموا في تقديم جميع التيسيرات لعلاج المصابين في المستشفيات المتخصصة كما توجه بالشكر الى المصريين المقيمين في الخارج الى جانب المصريين من المسلمين داخل الوطن الذين شاركوا المسيحيين العزاء مؤكدين على ان مرتكب هذا الحادث ليس انسانا من الاساس.

كما اضاف القس انطونيوس منير الكاهن بالكنيسة البطرسية ان اسر شهداء الحادث كانوا متماسكين رغم المصاب الكبير مشيرا الى ان الحادث تحول الى فرح بالتضامن الذي ظهر من جانب الجميع والذين قدموا المساعدة بكل ود ومحبة، وفي نهاية الحفل تم تكريم كل من وزيرة الهجرة نبيلة مكرم ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز ووزير الثقافة حلمي النمنم.
Advertisemen