من هو حسين بيكار؟ محركات البحث "جوجل" ترفع شعار "حسين بيكار" السيرة الذاتية عن بيكار وأهم أعماله

من هو حسين بيكار؟ محركات البحث "جوجل" ترفع شعار "حسين بيكار" السيرة الذاتية عن بيكار وأهم أعماله

 رفعت محركات البحث الشهير "جوجل" شعار بعنوان حسين بيكارلذكري ميلاده حيث يتساءل الكثير من هوي حسين بيكار؟ وماهي السيرة الذاتية التي تتحدث عن هذا الشخص؟ حسين بيكار هو فنان مصري تشكيلي من اصول تركية قبرصية، كان يعمل رائد الفن الصحفي في صحافة الاطفال بمصر،حيث قام بتحويل الرسم الصحفي ليصبح اقرب الي عمله، له رباعيات وخماسيات زجلية.


السيرة الذاتية عن حسين بيكارمن حيث مولده ونشأته


حسين بيكار ولد في مدينة الاسكندرية في حي الإنفوشي في عام 1913، وفي عمر الـ 15 عام 1928 التحق بكلية القنون الجميلة التي كانت سابقا تعرف بأسم "الفنون العليا" وبعد أن تخرج منها قام بتأسيس متحف الشمع، كمل عمل أيضا في أعمال الديكور بالمتحف الزراعي، ثم انتقل حسن بيكار إلي المغرب حتي يعمل مدرسا للرسم واستمر إلي مدة 3 سنوات في المغرب، ثم عاد بعدها إلي القاهرة في عام 1942م.

بعد عودة حسين بيكار إلي القاهرة عمل معاونا للأستاذ أحمد صبري في رئاسة الحر ثم رئاسة قسم التصوير بعد أن تقاعد الفنان أحمد صبري عن عمله، وفي عام 1933م تخرج وبدأ نشاطه الموسيقي، حتي تعرف علي الدكتور إبراهيم خورشد عازف القانون للكمان وبدأو في تكوين فرقة واكتمل عمل بيكار في العزف علي العود ومغني ايضا.

نبذة عن حسين بيكار رجل الفن التشكيلي

بدأ الفنان بيكار بتعليم القراءة من خلال العين، حيث كان يقوم بكتابة قصة ويرسمها، ومن أشهر كتبه "الكتاب العجيب" ثم استقال بيكار من كلية الفنون الجميلة وبدا يتفرغ للعمل في الرسم الصحفي في الأخبار، ويعتبر الفنان التشكيلي حسين بيكار هو أول فنان قام برسم غلاف كتاب ومن بينهم كتاب "الأيام" للدكتور طه حسين.

ديانة حسين بيكار


 اعتنق بيكار الديانة البهائية ثم تم سجنه بتهمة رشوة موظف لكتابة الديانة البهائية في البطاقة ويعتبر ذلك ممنوع في مصر، لان مصر لا تعترف الا بالإديان السماوية الثلاثة، ثم توفي حسين بيكار في عام 2002.

أهم أعمال حسين بيكار


قام بتكوين لوحة من النوبة، ولوحة جني البرتقال، ولوحة لحن نوبي، ولوحة لحن ريفي، وايضا كتب كتاب صور ناطقة وكتاب رسم بالكلمات.

تعليقات 0