المغرب ثاني منتخب عربي يتأهل لربع النهائي

المغرب ثاني منتخب عربي يتأهل لربع النهائي
نجح المنتخب المغربي في حسم بطاقة التأهل الى ربع نهائي بطولة كأس الامم الافريقية في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الثلاثاء على ملعب أوييم في الجابون ليصبح ثاني منتخب عربي ينجح في التأهل بعدما حسم المنتخب التونسي امس التأهل بعد التغلب على زيمبابوي بأربعة اهداف لهدفين وذلك ضمن مباريات الجولة الاخيرة من الدور السادس عشر من البطولة.

كان لاعبو اسود الاطلس قد نجحوا في الفوز بالمباراة بهدف عالمي دون رد ليتغلبوا على حاملي لقب البطولة الافريقية السابقة منتخب كوت ديفوار .

احرز هدف اللقاء الوحيد خلال المباراة لصالح منتخب المغرب اللاعب رشيد عليوي الذي يلعب بنادي اوليمبك بالدوري الفرنسي وذلك خلال الدقيقة الـ 64 من زمن الشوط الثاني للمباراة .

كان لاعبو منتخب المغرب قد حاولوا التسديد على مرمى حارس كوت ديفوار منها تسديدة اللاعب فيصل فجر خلال الدقيقة الـ 26 من زمن الشوط الاول ولكن اصطدمت الكرة مع العارضة لتخرج بعدها الى خارج الملعب.

وعلى الجانب الاخر، حاول لاعبو كوت ديفوار احراز اهداف في مرمى منتخب المغرب من بينها تسديدة اللاعب ويلفريد زاها خلال الدقيقة الـ 36 من عمر المباراة ولكن نجح حارس المرمى المغربي منير المحمدي في التصدي لها.

بهذه النتيجة رفع المنتخب المغربي رصيده الى ستة نقاط ليحتل المركز الثاني خلفا لمنتخب الكونغو الذي يتصدر المجموعة برصيد سبعة نقاط ليضمن بها التأهل الى الدور الربع النهائي للبطولة، بينما يودع منتخب افيال كوت ديفوار البطولة بعدما تجمد رصيده عند النقطتين محتلا المركز الثالث بينما يحتل قاع المجموعة منتخب توجو برصيد برصيد نقطة وحيدة.

ومن المقرر ان يواجه المغرب والكونغو الفائزين من المجموعة الرابعة التي تضم غانا ومصر واوغندا ومالي.