هيئة الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 15/1/2017..إستمرار سقوط الأمطار وتحسن الطقس بداية من الإثنين

Advertisemen
حالة الطقس في مصر اليوم, هيئة الارصاد الجوية , درجة الحرارة

هيئة الأرصاد الجوية توقع خبراء الطقس أن يكون يوم غد الأحد طقس شديد البرودة على شمال البلاد، وعلى جنوبها في الليل والنهار، وهناك سحب منخفضة ومتوسطة يصاحبها أمطار على السواحل الشمالية، وخفيفة على اﻟﻮﺟﻪ البحرى ومحافظة اﻟﻘﺎﻫﺮة، مع تواجد اﻟﺸﺒﻮرة اﻟﻤﺎﺋﻴﺔ في فترة الصباح على السواحل الشماليةـ وعلى مدن القناة، ووجه بحري، وزيادة الرياح في المناطق الشمالية الشرقية، وخفيفة على البحر الأحمر.


ويرتفع الموج على البحر المتوسط من متر إلى مترين، مع تواجد الرياح السطحية عليه، ورياح على البحر الأحمر في منطقة الشمال الغربي بالبلاد.


وقد قام رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أحمد عبد العال بالتأكيد على أن الطقس يوم غد سوف يكون بارد في كل أنحاء المحافظات، وأضاف أن الرياح سوف تكون نشيطة بشكل كبير في أغلب المحافظات، مع تواجد أتربة ورمال في الشمال، مما يحدث إضطراب في الملاحة على كل من البحر الأحمر والأبيض المتوسط.



وصرح أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية ،  أن إبتداء من يوم الإثنين القادم الموافق السادس عشر من شهر يناير سوف يتحسن الطقس، وترجع درجات الحرارة متوسطة، وسوف تقل الأمطار على عدة  مناطق بالجمهورية، وأضاف محذرا من الشبورة المائية على الطرق السريعة، في الصباح للسائقين سواء على الطريق الزراعي أو الصحراوي، وعلى كل مواطن إرتداء الملابس الثقيلة أثناء الخروج من المنزل في الصباح أو في فترات الليل المتأخره، ومن الأفضل عدم القيادة في الصباح الباكر إلا للضرورة بسبب تكاثر الشبورة على الطرق.


وقام أحمد عبد العال بدعوة كل المسئولين بفي كافة المحافظات والتي من المتوقع هطول أمطار فيها، أن يتخذوا تدابيرهم على الطرق لحماية السائقين على الطريق، بسبب سوء حالة الطقس خلال اليومين القادمين.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة على كل المحافظات في مصر فهي كما يلي:


في محافظة القاهرة درجة الحرارة الصغرى 9، والعظمى 17.
في محافظة الإسكندرية درجة الحرارة الصغرى 8، والعظمى 17.
في مطروح الصغرى 8، والعظمى 16.
في بورسعيد الصغرى 11، والعظمى 17.
دمياط الصغرى 8، والعظمى 17.
في محافظة الإسماعيلية الصغرى 7، والعظمى 18.
وفي مرسى علم الصغرى 12، والعظمى 22.
في الغردقة درجة الحرارة الصغرى 11، والعظمى 20.
أما في شرم الشيخ فالصغرى 15، والعظمى 21.
أما في سانت كاترين فالصغرى 5، والعظمى 12.
وفي سيوة الصغرى 4، والعظمى 16.
أما في المنيا فكانت الصغرى اليوم 8، والعظمى 18.
وفي رأس سدر كانت الصغرى 9، والعظمى 21.
وفي أسيوط الصغرى 6، والعظمى 20.
وفي محافظة سوهاج 07 21
أما في الأقصر فدرجة الحرارة الصغرى 8، والعظمى 23.

Advertisemen