أخبار سوريا اليوم السبت 7/1/2017, أهم أخبار حلب, الآلاف من سكان شرق حلب بدأوا العودة إلى مساكنهم

Advertisemen
اخبار سوريا اليوم , سوريا اليوم , اخر اخبار سوريا

عودة إليكم متابعينا لنقدم أهم أخبار سوريا اليوم السبت 7/1/2017، وجاء فيها أهم أخبار حلب حيث بدأ الآلاف من سكان حلب بالعودة إلى مساكنهم ، ونتناول عاجل حلب ، ونستعرض أهم الأحداث في سوريا حيث إنفجرت سيارة مفخخة في محافظة اللاذقية مما أدى لمصرع 14 شخص، كما تم سماع دوي إنفجار في منطقة جبلة شمال سوريا، كان هذا موجز الأخبار وإليكم الأخبار بالتفصيل تابعونا.

أخبار سوريا اليوم - الآلاف من سكان شرق حلب بدأوا العودة إلى مساكنهم

قامت الأمم المتحدة بذكر خبر عن عودة الكثير من سكان منطقة حلب إلى ديارهم الأصلية، وقد القناة الأمريكية الحرة صباح اليوم الخميس، بنقل خبر عن المفوضية والمسؤولة عن اللاجئين في دولة سورثا، بأن حوالي 2200 من أهالي حي هنانو في حلب قد عادوا إلى ديارهم بالرغم من الطقس الغير مستقر، والدمار في كل مكان.

وقام بالإشارة إلى أن الأمم المتحدة تقوم بمساعدة العائدين إلى الديار على بدء حياة جديدة، والتغلب على الوضع المخزي، ولفت الإنتباه إلى أن العيش في حياة ماقبل الدمار سوف تستغرق وقت طويل، بسبب الهجمات المتتالية من روسيا ومن النظام السوري ومن قوات المعارضة على البلاد، والتي دمرت الكثير من المناطق، وأودت بحياة الكثير.

ومن الجدير بالذكر أن حي هنانو يعتبر من أوائل الأحياء التي تم تدميرها وسقوطها تحت سيطرة قوات المعارضة في عام 2012، وقامت حكومة سوريا بإعادتة والسيطرة عليه مرة أخرى في الشهر الماضي عام 2016.

أخبار سوريا اليوم - مصرع 14 شخص نتيجة تفجير سيارة في محافظة اللاذقية بسوريا

قام المرصد السوري الخاص بحقوق الإنسان، والذي يتواجد مقره في لندن، بذكر خبر مصرع حوالي 14 شخص سوري وإصابة العديد، وذلك بسبب تفجير سيارة تحتوي على متفجرات في منطقة جبلة في محافظة اللاذقية بسوريا.

وقامت القناة الإخبارية، سكاي نيوز، بنقل ذلك الخبر صباح اليوم الخميس، عن المرصد السوري، بقوله أن السيارة قامت بالإنفجار بالقرب من الملعب البلدي في منطقة جبلة بالقرب من الشمال، وهناك قتلى وإصابات خطيرة.

أخبار سوريا اليوم - إنفجار شديد في شمال سوريا بمنطقة جبلة

ذكر المرصد السوري الخاص بحقوق الإنسان، أنه أوضح شهود عيان في منطقة جبلة بشمال سوريا، أنهم إستمعوا لأصوات إنفجارات شديدة هناك أمس الخميس.

وقد قام المرصد السوري الخاص بحقوق الإنسان بالتأكيد على أن المياة قد تم قطعها لمدة أسبوعين على التوالي في دمشق، وذلك في ظل إغلاق الأنابيب  من قبل حكومة سوريا بعد أن تسربت مادة المازوت في المياة بداخل الأنابيب.

Advertisemen