خدمات نعتقد انها مجانيه ولكن الحقيقة انها غير ذلك, انظر ما تفعله مواقع التواصل الاجتماعي

Advertisemen
خدمات نعتقد انها مجانيه ولكن الحقيقة انها غير ذلك, انظر ما تفعله مواقع التواصل الاجتماعي

عزيزى متابع الفيس بوك عليك ان تعرف ان الخدمات التى تستخدمها لمواقع التواصل مثل جوجل وفيس بوك ليست مجانيه فكل موقع او بحث او فيديو او اعلان او ان تتواصل مع اصدقاءك اوتبحث على جوجل عن اى شىء تريده فهذا كله ليس مجانى .كيف ذلك ؟سوف اوافيك ببعض النقاط المهمه.عندما تدخل على موقع الفيس بوك يقوم الموقع بتتبع كل ماتقوم بفتحه من صفحات وحتى الاشخاص التى تتفاعل معها ومشاركاتك وكتاباتك وتعليقاتك على حسابك.

ثم تجمع كل تلك البيانات وتقوم بتحليلها ببرامج مطوره ،وانشاء لك ملف خاص بك وبكل مستخدميها يشمل تفاصيل شخصيته وما يحبه وعاداته وميوله وحبه او عدم حبه لتحمل المخاطر،وبعد تقوم ادارة الفيس بوك ببيع كل االبيانات التى جمعتها عنك مقابل اموال طاءله ،وهم انفسهم يستغلونها بشكل مبالغ فيه فى سبيل اقناعك بشراء شىء او استخدام خدمه بعينها، لانهم يعلمون نقاط ضعفك الذى يوفرها الفيس بوك لهم. -مما لا شك فيه ان بعد كل هذا يقوم الفيس بوك بتسجيل كل ماتشاهده من اعلانات ومدى تفاعلك معها ومدى تاثيرها عليك،ويقوم بتقديمها للمعلنين مرة اخرى كبيانات جديده عنك.

موقع جوجل يقوم بتتبع عمليات البحث الخاصة بك وليس هذا فقط ولكن لديه برامج تتبع تم تحميلها على اكثر من 10ملايين موقع على الانترنت. -فما تقوم بتصفحه من معلومات وتعتقد انك تتصفحها بشكل سرى تعرفها جوجل بشكل مفصل ،فاذ قمت مثلا بالدخول و على موقع تفسير الاحلام والبحث عن رؤيه لك ،فالشركة تعلم ذلك. -وايضا جوجل تجمع البيانات وتبيعها للشركات المعنيه ،حتى تبحث لك عن عرض اعلانات تجذب بها انتباهك.وليس هذا فقط بل كل فيديو تشاهده على اليوتيوب وكل بريد تقوم بكتابته او ان تبحث عن مكان ما على الخراءط يتم جمعه عنك، وتستفيد منه ايضا وتجمع مليارات من الدولارات سنويا.
Advertisemen