مباراة الجابون وغينيا بيساو في إفتتاح بطولة أمم أفريقيا بصافرة مصرية

 مباراة الجابون وغينيا بيساو في إفتتاح بطولة أمم أفريقيا بصافرة مصرية
مباراة الجابون وغينيا بيساو في إفتتاح بطولة أمم أفريقيا بصافرة مصرية

تبدأ اليوم أولى مباريات دوري أمم أفريقيا، مباراة الجابون وغينيا بيساو في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت 14/1/2017، على أراضي ملعب دانجوندجي، وسوف تكون أول مباراة بين منتخب الجابون وبين فريق غينيا بيساو، في المنافسات الواحد والثلاثون من البطولة الخاصة بكأس أمم أفريقيا، والتي سوف تنتهي في يوم 5 من شهر فبراير القادم.

ويقوم بإدارة هذه المباراة الحكم المصري جهاد جريشة، ويشاركه من المغرب رضوان عشيق، ومن السودان وليد أحمد، ومن دولة موريتانيا علي المغفرلي، ويبدأ قبل اللقاء بين الفريقين إحتفال بإفتتاح هذة البطولة، ومن المتوقع أن يحضر رئيس دولة الجابون، علي بونجو، فضلا عن حضور رئيس الإتحاد الأفريقي الكاميروني، عيسى حياتو، وبعض من أعضاء مكتب الكاف التنفيذي.

وبعد القيام بعمل القرعة كي يتم إختيار الفريق الذي سوف يقوم باللعب في البطولة، وقع الإختيار على المنتخب الجابوني في أول مجموعة مع منتخبات بوركينا فاسو والكاميرون، وغينيا بيساو.

ومن الواضح أن حظ المنتخب الجابوني كان جيدا حينما وقع الإختيار عليه باللعب مع غينيا بيساو، بسبب توافر لاعبين ذو خبرة وقدرة فنية عالية في فريق غينيا منهم، اللاعب ماليك إيفونا وهو مهاجم في النادي الأهلي سابقا، ومحترف في الدوري الصيني حاليا، واللاعب أوباميانج وهو هداف في فريق بوروسيا دورتموند الألماني.


ويرغب المنتخب الجابوني ومدربه الإسباني أنطونيو كاماتشو، في اللعب بكل حماس والحصول على الفوز، بعدما حصل على التعادل مع مالي والمغرب من قبل، وتعادل مع فريق جزر القمر أيضا.

أما بالنسبة لمنتخب غينيا بيساو فسوف يقوم بالمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى، ويرغب بالطبع في تحقيق فوز على منافسه.


ويذكر أن المنتخب الغيني يقوم المدرب الوطني باكيرو كاندي، بتدريبه كي يحقق نتيجة إيجابية في المباراة، وكي يصعد للبطولة، ومن الجدير بالذكر أن معظم اللاعبين في الفريق الغيني يخوضون التجربة في الدوري بالدرجتين الأولى والثانية في البرتغال، ويعتبر اللاعب الغيني زيزينيو من أهم اللاعبين في الفريق.

تعليقات 1

غير معرف 1/14/2017

ok