اعداد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة

Advertisemen
اعداد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة

أعلن احد المسئولين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انه جاري الانتهاء من اعداد الامتحانات التجريبية لصالح طلبة وطالبات الثانوية العامة خلال الفترة الزمنية القليلة المقبلة والذي يتم اعداده من قبل مركز الامتحانات والتقويم الاداري وذلك بالتعاون مع استشاري المواد الدراسية.

كما اضاف المصدر المسئول في تصريحات خاصة لجريدة " اليوم السابع " ان هذه الامتحانات التجريبية سيتم نشرها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في موعد تم تحديده باقصى فترة اسبوع مؤكدا على ان صياغة وشكل هذه الامتحانات والنماذج التجربيبة سيكون مختلفا عن النماذج السابقة حيث ستتماثل مع شكل الامتحانات التي سيتم تنفيذها خلال امتحانات هذا العام ومن المتوقع ان تتضمن هذه الامتحانات اربعة نماذج مختلفة .

على صعيد اخر، كان وزير التربية والتعليم قد انهى الازمة المتعلقة بتعريب امتحانات الثانوية العامة لطلاب المدارس التجريبية واللغات حيث تم تأجيل قرار الالغاء.

واعلنت مصادر مسئولة ان قرار التأجيل سيتم تعميمه على جميع مديريات المحافظات المصرية بينما سيتم تطبيقه فعليا مع بداية العام الدراسي 2017 – 2018.

وقد جاءت استجابة وزارة التربية والتعليم لقرار التأجيل حيث كان القرار السابق يلزم طلبة المدارس التجريبية اداء الامتحانات باللغة الاجنبية التي يدرسون بها سواء الانجليزية او الفرنسية بينما جاء الالغاء ليسمح لطلاب الصف الثالث الثانوي باداء الامتحانات باللغة العربية الخاصة بمادة العلوم والرياضيات بينما سيتم التطبيق الفعلي للقانون العام القادم والذي سيلزم طلاب الصف الثالث الثانوي باداء جميع الامتحانات باللغة الاجنبية التي يدرسونها.


وجاء ذلك عقب جلسة المناقشة التي عقدها مجلس النواب لمناقشة قرار الالغاء والذي جاء بناء على طلب البرلماني الدكتور جمال شيحة الذي طالب بتأجيل قرار الالغاء خلال العام الدراسي الحالي وبحث امكانية اقراره العام القادم.
Advertisemen