إرتفاع أسعار الدواجن والبيض.. إستدعاء وزير الزراعة في البرلمان لحل الأزمة

Advertisemen
إرتفاع  أسعار الدواجن والبيض.. إستدعاء وزير الزراعة في البرلمان لحل الأزمة


شهدت الفترة الأخيرة في مصر زيادة هائلة في سعر الدواجن والبيض أيضا، وبالرغم من قيام الحكومة منذ أكثر من شهر بالإعلان عن رفعها لرسوم الجمارك عن الدواجن التي تأتي من الخارج، إلا أن الأسعار مازالت مرتفعة وفي إرتفاع مستمر.

حيث وصل سعر كيلو الدواجن الحية لليوم حوالي 27 جنية مصري، ويذكر أن سعرها منذ أسبوع واحد كان 25 جنيه، ووصل سعر الدواجن المستوردة والمثلجة من 30 إلى 35 جنية بعد أن كان سعرها منذ أسبوع 27 جنيه للكيلو، في حين وصل سعر الكتكوت إلى 5 جنيهات بعد أن كان 4 جنيهات منذ أسبوع.

في حين زاد سعر البانيه إلى 70 جنية، بعد أن كان سعره منذ أسبوع 60 جنية، ووصل سعر الديك الرومي إلى 50 جنية، وكان سعره في وقت قريب 45 جنية، أما سعر كيلو البط فوصل إلى 45 جنيه.

وبالنسبة لأسعار البيض فقد إزدادت في سعرها بشكل كبير، حيث وصلت سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 35 جنيه بعد أن كان سعرها منذ أسبوع 30 جنيه، ووصلت سعر كرتونة البيض البلدي إلى 35 و37 جنيه بعد أن كانت 32.

وقام عضو لجنة الزراعة في مجلس الشعب، النائب برديس سيف الدين، بالتعبير عن إندهاشه الشديد بسبب هذة الزيادات، وأوضح أن كافة السلع يزداد سعرها بشكل مبالغ فيه بدون سبب رئيسي لذلك، ولكن سبب إرتفاع سعر الدواجن يرجع إلى الزيادة في سعر العلف والمصل، التي تحتاج إليه الدواجن.

وقد قام وكيل لجنة الزراعة، النائب السيد حسن، بالمطالبة في بيان صحفي له، من وزير الزراعة، أن يقوم بالتصرف سريعا مع هذة الزيادات كي يحل الأزمة، فضلا عن توفير الأعلاف بسعر رخيص بدلا من إستيرادها من الخارج بسعر عالي.


Advertisemen