عاجل تحذير لعشاق النوتيلا من هيئة سلامة الأغذية الأوروبية.. تناول النوتيلا يسبب السرطان

Advertisemen
تحذير لعشاق النوتيلا, النوتيلا تسبب السرطان, اضرار النوتيلا


كشفت دراسة طبية حديثة عن خطر تناول شوكلاتة النوتيلا الشهيرة العالمية، حيث أن المكونات التي بها تحتوي على زيت النخيل، والذي يعمل على زيادة صلاحيتها، وهذة المادة يعتبرها الأطباء أنها من المواد السرطانية التي تساعد على التسبب بالإصابة به مع كثرة إستخدام المنتج.


وعلى حسب ماأوضحت الصحيفة البريطانية الديلي ميل، أن التقرير الذي قامت هيئة سلامة الأغذية الأوروبية بإعداده، قد أوضح أن قوام الشوكلاته السائل معتمد على وجود زيت النخيل به، والذي يجعل قوامه سلس، ويعمل أيضا على زيادة صلاحية المنتج، وجعل صلاحيته طويلة المدى دون فساد المنتج، في حين أكدت أيضا الهيئة الخاصة بسلامة الأغذية أن هذة المادة مسرطنة وتؤدي إلى الإصابة بسرطانات كثيرة مختلفة.

وقد أوضح التقرير أيضا أن زيت النخيل يعتبر من أرخص الزيوت في السوق، لذلك يتم إستخدامه، حتى لايكلفهم شيئا، وقد أعلنت الشركة المصنعة لهذا المنتج أن زيت النخيل غير ضار، ولا يعتبر خطرا على الصحة كما تم زعم ذلك.


وقامت الهيئة الخاصة بسلامة الأغذية بالتأكيد فى تقرير تم نشره في عام 2016، وبالتحديد في شهر مايو، أن زيت النخيل هو من أخطر الزيوت على الإطلاق، حيث أنه حينما يتم تسخينه على درجة حرارة عالية تذهب رائحته، ويتحول لون الزيت إلى لون أخر بعد تسخينه.

وبينت الهيئة أن تسخين هذا النوع من الزيوت، يتسبب في إفراز ملوثات تتحول إلى مادة جليسيدول وهي مادة تساعد على التسبب في الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة.


وعلى حسب ماأوضح التقرير الذي صدر عن المعهد الوطني الأمريكي، ذكر أن مادة جليسيدول حينما يتم تناولها تتسبب في الإصابة بأورام عديدة في مختلف الجسم، وقد تم تجربة ذلك على الفئران في تجارب تمت مؤخرا.

Advertisemen