بالفيديو..طفل الأورمان يروى تفاصيل التعذيب التي تعرض لها على يد المشرفة

Advertisemen
بالفيديو..طفل الأورمان يروى تفاصيل التعذيب التي تعرض لها على يد المشرفة

قام العديد من رواد كل من الفيس بوك وتوتير، بنشر مقطع فيديو لحادثة تعذيب بدار الأورمان في التجمع الخامس، وبعد إنتشار مقطع الفيديو وشاهده الكثير، قام المستشار بهيئة النيابة الإدارية، علي رزق، صباح اليوم الإثنين، بعمل تحقيقات عاجلة بشأن هذة الواقعة، والتأكد من صحتها، وأمر أيضا بإحالة هذة الواقعة إلى النيابة المختصة بذلك، ونبه على ضرورة السرعة في تحديد مسؤولية  من هم بالدار بعد إنتشار الفيديو.

وفي مقطع الفيديو يظهر صوت طفل صغير يصرخ، في الوقت التي تقوم فيه مشرفة بالدار بتحميمه بماء بارد، وقد أكدت من قامت بنشر الفيديو أنها قد إستمعت لصراخ أطفال أكثر من مرة، وقد قامت بتصوير ذلك من غرفتها بالقرب من دار الأورمان بالتجمع الخامس ونشره على صفحات الفيس بوك للتحقق في الأمر.

وقامت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، بالتحقق من الأمر بنفسها، وتوجيه فريق سريع للتدخل والمسؤولة عن دور الأيتام بالإدارة الخاصة بالأسرة والطفولة كي تتخذ الإجراءات القانونية في ذلك، وأشارت إلى أن دار الأورمان قد تم إغلاقها بعد هذة الواقعة.

تحدث طفل دار الأورمان مع المستشار محمد سلامة، وهو رئيس النيابة في فرع القاهرة، وحكى عن التعذيب الذي كان يتعرض له في الدار هو والأطفال هناك،  وأكد على أنه تم تعذيبة كثيرا وليست هذة هي المرة الأولى، ويبلغ هذا الطفل خمسة أعوام، وقال مضيفا أن المشرفة كانت تقوم بتعذيبه حينما يخطئ بدون قصد منه.

وقد ظهرت ملامح الذعر على وجه الطفل وهو يتحدث عن هذا اليوم، وأن المشرفة قد قامت بإجباره على الإستحمام بالماء البارد حينما قام بالتبول على فراشه وهو نائم، وقد قال الطفل لها أنه لن يقوم بتكرار ذلك ولكنها لم تستمع له.

في حين أصدرت نيابة القاهرة، والتي كانت برئاسة المستشار محمد سلامة، أمر بحجز هذة المشرفة على ذمة التحقيق، وقامت بنفي  ماحدث، وتم إصدار قرار أخر بإغلاق الدار حتى ينتهي التحقيق في الواقعة.



Advertisemen