قبل موعدها بـ10 ايام سيتم صرف معاشات يناير

Advertisemen
قبل موعدها بـ10 ايام سيتم صرف معاشات يناير

سيتم اليوم البدء في صرف معاشات شهر يناير من خلال ماكينات الصرف الالي ويأتي ذلك مبكرا عن المعاد الرسمي لصرف المعاشات للمتقاعدين والمستفيدين منه والذي يأتي يوم العاشر من يناير وذلك من خلال منافذ الصرف الخاصة بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والبنوك ومكاتب هيئة البريد على مستوى المحافظات وذلك قبل احتفالات عيد الميلاد المجيد.


وقد تم تشكيل غرفة عمليات للتعامل مع العقبات التي قد تواجه المواطنين اثناء صرفهم مع الحرص على تزويد ماكينات الصراف الالي بالاموال المطلوبة لضمان صرف المعاشات في التوقيت المحدد بدون عوائق.


واكد احد المسئولين في صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى انه سيتم البدء في الصرف منذ الساعات الاولى لصباح اليوم الاحد من خلال منافذ الصرف المحددة مع توجيه الاوامر بعد انصراف اي موظف حكومي بهيئة التأمين الاجتماعي حتى يتم حصول جميع المواطنين المتواجدين في المنفذ على معاشاتهم.


وأكد سامي عبد الهادي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي خلال تصريحاته ان الوزارة تقوم بصرف معاش نحو 3.3 مليون متقاعد صاحب معاش او مستفيد من المعاش بينما يبلغ المجموع الكلي لمن يصرفون المستحقات التأمينية عبر منافذ الصرف في مكاتب البريد عبر المحافظات حوالي 4 مليون فرد بينما يبلغ عدد الافراد المستحقين لصرف المعاشات عبر منافذ البنوك المختلفة 1.4 مليون مستحق للمعاش.



جدير بالذكر ان وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي تحرص خلال الاحتفالات والاعياد الدينية والرسمية على صرف المعاشات بفترة كافية قبل ايام العطلات والاجازات حتى يتاح للمواطنين اصحاب المعاشات والمستفيدين صرف معاشاتهم بوقت كافي وعدم التعطل لمن لديهم التزامات مالية تخفيفا عن معاناة المواطنين ورفع الضغط عن كاهلهم.
Advertisemen