عفو رئاسي جديد لـ 400 شاب واعلان اسماء العفو الجديد اليوم

Advertisemen
عفو رئاسي جديد لـ400 شاب

ادلى الدكتور اسامة الغزالي حرب رئيس لجنة العفو الرئاسي الخاصة بالعفو عن المحبوسين والمحتجزين من الشباب بتصريحات حول حرصه على عدم الاعلان عن اي تصريحات اعلامية حول الجهود التي تبذلها اللجنة لفحص ومعاينة الحالات المختلفة للشباب المحتجز.

واعلن الغزالي حرب خلال لقاءه التليفزيوني مع الاعلامية لبنى عسل في برنامج " الحياة اليوم " والذي تتم اذاعته على قناة الحياة الفضائية ان القائمة التي تم اعدادها باسماء الشباب المحتجزين تتخطى العدد الذي كان موجودا في القائمة الاولى مشيرا الى ان العدد سيتجاوز ما يبلغ الـ 400 شاب محبوس واوضح انه يأمل ان يتم الافراج عن الشباب خلال هذه الاسبوع.

على صعيد اخر، صرح الغزالي حرب ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه الى ضرورة ان تولي اللجنة اهتماما خاصا بالملفات المتعلقة بطلبة وطلاب المدارس والجامعات المحتجزين وبحث طرق تعويضهم عن سنوات الدراسة والامتحانات التي لم يلحقوا بها مؤكدا على ضرورة العمل على تخفيف الاضرار التي لحقت بهؤلاء الطلاب.

كما اكد الغزالي حرب ان الاخوان المتهمين في جرائم عنف يعتبرون خارج قائمة العفو الرئاسي ولكن اوضح ان هناك بعض الحالات المتهمين بالانضمام الى الاخوان وهم بريئون من ذلك من بين هذه الحالات حالة مواطن مصري مسيحي متهم بانضمام للجماعة المحظورة والتي تعمل لجنة العفو الرئاسي على دراستها في الوقت الحالي.

وقال طارق الخولي احد اعضاء مجلس النواب والعضو بلجنة العفو الرئاسي ان اللجنة تعمل على فحص حالات المحتجزين بناء على معايير واسس اساسية كما تضع في عين الاعتبار حالات المحتجزين من المرضى والطلاب والفتيات على رأس القائمة وتم ارسال توصية الى الرئيس السيسي للاسراع في عملية عودتهم الى العمل او الدراسة مرة اخرى.
Advertisemen