اوباما ينشر مذكراته مقابل 20 مليون دولار

Advertisemen
اوباما ينشر مذكراته مقابل 20 مليون دولار
اعلنت جردية الديلي ميل الانجليزية عبر خبر نشرته اليوم الى ان الرئيس السابق باراك اوباما استقر اخيرا على التعاقد مع ادى دور نشر الكتب من اجل نشر مذكراته عن الفترة الرئاسية التي قضاها في البيت الابيض كرئيس لاقوى دولة في العالم وهي الولايات المتحدة الامريكية وذلك بعدما تم الاتفاق على مبلغ يقدر بنحو عشرين مليون دولار.

وكان احد رؤساء دور النشر قد صرح لجريدة الديلي ميل انه من المتوقع ان تتجاوز مذكرات اوباما مبيعات الرؤساء السابقين وتحقق ارقام قياسية.

من المعروف ان باراك اوباما قد سبق له نشر كتاب عام 1995 عندما نشر كتاب تحت عنوان " احلام ابي " وتولى راسة البيت الابيض وهو صاحب الكتاب الاكثر مبيعات مشتركا في ذلك مع كلا من الرئيس دوايت ايزنهاور والذي حقق كتابه "الحملات الصليبية في اوروبا " مبيعات قياسية خلال عام 1947 والرئيس الثاني هو الرئيس المنتخب الحالي دونالد ترامب حيث حقق كتابه " اصول الصفقة " مستوى قياسي من المبيعات وذلك عام 1987.

من ناحية اخرى كان الرئيس الاسبق جورج بوش قد نشر مذكراته بعد انتهاء فترة ولايته الرئاسية وكانت قد بيع منها نحو 2.6 مليون نسخة وتقاضى مقابل نشرها نحو سبعة مليون دولار وكانت مذكراته تحمل اسم " نقاط العنوان " بينما نشر الرئيس بيل كلينتون مذكراته تحت اسم " حياتي " وقد حققت بيع 2.2 مليون نسخة وكان كلينتون قد استلم مقابلها نحو خمسة عشر مليون دولار.

كان جوليان زيليزروهو احد اشهر مؤرخي الرئاسة الامريكية قد اعلن توقعاته بأن تتجاوز مبيعات مذكرات الرئيس الاسبق باراك اوباما مبيعات الرؤساء السابقين وذلك حسب ما تم نشره في جريدة الديلي ميل.
Advertisemen