أئمة استراليون يطالبون بتغيير كرتون "Peppa Pig" لاحتوائه على خنازير كشخصيات

أئمة استراليون يطالبون بتغيير كرتون "Peppa Pig" لاحتوائه على خنازير كشخصيات
أئمة استراليون يطالبون بتغيير كرتون "Peppa Pig" لاحتوائه على خنازير كشخصيات


نشرت احد المواقع الاجنبية خبرا عن أن ائمة مسلمون في استراليا قد دشنوا حملة للمطالبة بتغيير محتوى كرتون موجه للاطفال يدعى بيبا بيج – Peppa Pig لاشتماله على شخصيات كرتونية من الخنازير تمثل ابطال العمل كأسرة من أب وأم وابن وابنة في الرسوم المتحركة من المسلسل.

وكان قد دعا مجلس الائمة الوطني الاسترالي شادي السليمان الى ضرورة تمويل الاسر المسلمة لشركة انتاج تعمل على تقدم وتمول أعمال كرتونية تحافظ على قيم الاسلام والمسلمين، وصرح رئيس المجلس في منشور له على الفيس بوك ان الاطفال اصبحوا يقضون وقتاً طويلاً امام التليفزيون لذا وجب علينا ان نوفر لهم أعمال تكون بديلة للآعمال الغربية لضمان دعمها للقيم والمثل الإسلامية.

ومن ضمن الأعمال التي تم توفيرها كبديل للأعمال الأجنبية مسلسل "بلال بركة" للعرض لاطفال ما تحت سن المدرسة، ولكن صرحت شركة الانتاج انه يتوجب توفير مبلغ مالي قدره 20 ألف دولار حتى يتم البدء في تصوير وانتاج المسلسل الكرتوني.

كما أضافت الشركة أن محتوى مسلسل الرسوم المتحركة الغرض منه تربية نشء اسلامي ملم باركان دينه والعمل على تخريج اجيال مسلمة صالحة في مجتمعاتهم وتدرك كيفية ممارسة وتطبيق تعاليم الاسلام بطريقة صحيحة بعيدة عن الخطأ.

وصرح منتج شركة One4Kids صبحي الشيخ الساعية لانتاج مسلسل بلال بركة البديل الى أن محتوى مسلسل بيبا الخنزيرة للرسوم المتحركة جيد ولكنه يحوي على بعض المشاهد التي قد تحول الاطفال الى مشاغبين.

بينما من جهة اخرى، نشرت جريدة نيوز الأسترالية أن شادي السليمان معروف بآرائه المتشددة حيث كان قد صدر له تصريح من قبل عن ضرورة رجم مرتكبي جريمة الزنا حتى الموت، وان السيدات المرتكبات للذنوب والأخطاء سوف يتم تعليقهم من صدورهم يوم الحساب.

إرسال تعليق