وفاة محمود ابو زيد الكاتب والمؤلف اليوم عن عمر 75 عام بعد صراع مع المرض

وفاة محمود ابو زيد الكاتب والمؤلف اليوم عن عمر 75 عام بعد صراع مع المرض
    وفاة الكاتب محمود ابو زيد
    وفاة الكاتب محمود أبو زيد، إنتقل إلى رحمة الله تعالى الكاتب الكبير بعد صراع على المرض ، عن عمر يناهز 75 عام ، ويعتبر الراحل من أفضل وأهم المؤلفين الذين عرفهم الجمهور المصري، من خلال الأعمال الرائعة والمسلسلات الإجتماعية التي قام الراحل بتأليفها ، فكانت مسلسلات رائعة وتهتم بمناقشة القضايا الإجتماعية الهامة، وتميزت أعمال الكاتب محمود أبو زيد بأنها أعمل ممتعة وتخاطب البسطاء من المجتمع ولذلك إرتبطت أعماله بذهن جميع المشاهدين في مصر والوطن العربي.


    وقد نشر نجل الراحل أحمد محمود أبو زيد، خبر وفاة والده الكاتب الكبير على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، قائلا " إنا لله وإنا إليه راجعون والدي في ذمة الله ونسألكم الفاتحة.


    ويذكر أن الكاتب محمود أبو زيد من مواليد  محافظة القاهرة 1941، وحصل على ليسانس آداب قسم علم النفس وفلسفة ،و بكالوريوس المعهد العالي للسينما في عام 1966.

    أهم أعمال الراحل الكاتب الكبير محمود أبو زيد 

    قام الكاتب الكبير محمود أبو زيد بكتابة العديد من الأعمال الناجحة والمميزة التي أحبها الجمهور وحرص على متابعتها، ومن أبرز أعماله الفنية فيلم الكيف للفنان الراحل محمود عبد العزيز، وفيلم جري الوحوش للراحلين عمالقة السينما محمود عبد العزيز ونور الشريف،والفنان حسين فهمي ، وأيضا فيلم البيضة والحجر للراحل الفنان أحمد زكي، وأيضا فيلم العار للعمالقة نور الشريف وحسين فهمي ومحمود عبد العزيز ونورا، فيلم الأحضان الدافئة ، والعمة نور وفيلم ملوك الشر، كما شارك الراحل في إنتاج فيلم الكيف، وأخر أعمال الراحل فيلم بون سواريه للفنانة غادة عبد الرازق.

    حيث شكل الراحل في الثمانينات ثنائي ناجح مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز،  وقد قدما معا أفلاما  هامة تعتبر من علامات السينما المصرية  من هذه الأفلام، الكيف عام 1985، وفيلم العار عام 1980، وفيلم جري الوحوش عام 1987.


    وقدم في المسرح في عام 1993 مسرحية "جوز ولوز" بطولة  كل من أحمد بدير وعايدة رياض وسعاد نصر ، بالإضافة لمسرحية "حمري جمري" في 1995 بطولة الفنان صلاح عبد الله .

    ويتم تشييع جنازة الكاتب محمود أبو زيد ، غدا الإثنين الموافق 12/12/2016، عقب صلاة الظهر في مسجد القوات المسلحة بمدينة نصر ، رحم الله الكاتب محمود أبو زيد وألهم أسرته الصبر والسلوان

    إرسال تعليق