احتفالات القوات المسلحة بذكري المولد النبوي الشريف

احتفالات القوات المسلحة بالمولد النبوي

ضمن احتفالات القوات المسلحة المصرية بذكرى المولد النبوي الشريف أعلن الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة من خلال كلمة القاها نيابة عنه اللواء سعيد محمد عباس مساعد أركان حرب القوات المسلحة أن رجال الجيش عاهدوا الله على الحفاظ على الوطن وسلامة اراضيه بعزيمة قوية لا تنكسر وحماية الحدود والسهر على تأمين الجبهة الخارجية للوطن وكذلك الداخلية والصبر على التحديات الصعبة التي تواجههم خاصة مع عودة التفجيرات والعمليات الارهابية الى داخل الوطن بعدما كانت قاصرة على شبة جزيرة سيناء.

وقد وجه القائد العام لقوات المسلحة التهنئة الى رجال القوات المسلحة بالاضافة الى افراد الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف . كان الاحتفال قد بدأ بتلاوة مباركة من القرآن الحكيم ثم تم القاء محاضرة حول الدروس المستفادة والعظات المستلهمة من قصة الهجرة النبوية الشريفة الذي القاها رئيس مجمع البحوث الاسلامية والذي اكد على أهمية نبذ العنف والتصدي للارهاب بكل صوره وأشكاله سواء بالفعل أو القول.

كما أكد على أهمية الاقتداء بسيرة النبي في المفاهيم النبيلة والكريمة من التضحية في سبيل الوطن والصدق ومنع الشائعات والاخلاص والتفاني في العمل والصبر والسير على نهجه لضمان الحفاظ على وحدة البلد وتماسك المجتمع امام الصعوبات والتحديات التي يواجهها الوطن حكومة وشعبا، كما شدد على ضرورة عمل جميع أفراد الوطن على رفعته وحمايته والتكاتف حوله مؤكدا أن جيش مصر في رباط الى يوم القيامة حامياً لها وساهراً على حمايتها وحراسة حدودها والتصدي لكل من تسول له نفسه ايذاء الوطن بأية طريقة.

كما تضمن احتفال القوات المسلحة بالمولد تكريم الضباط الفائزين في المسابقات الدينية التي تنظمها القوات المسلحة كل عام للضباط وضباط الصف والعسكريين والجنود العاملين بالقوات.