ضبط اطنان من حلاوة المولد منتهية الصلاحية

ضبط اطنان من حلاوة المولد منتهية الصلاحية
ضبط اطنان من حلاوة المولد منتهية الصلاحية

صرحت وزارة الصحة انها تمكنت من ضبط كميات كبيرة من حلويات المولد المتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك البشري وتم الانتهاء من اعدامها وكان قد تم ضبط هذه الكميات خلال حملة مداهمات وحملات للهيئة العامة لمراقبة الأغذية على مصانع الحلويات والمحال التجارية وغيرها من الاماكن التي يتم تداولها فيها وذلك خلال الفترة الماضية الممتدة من 20 نوفمبر وحتى الرابع من ديسمبر الحالي.

وكانت وزارة الصحة قد اصدرت بيان الى جميع مديريات الصحة في جميع المحافظات المصرية لتشديد عمليات الرقابة على جميع مراحل تصنيع وانتاج وكذلك توزيع حلويات المولد.

وتمكنت مديريات الصحة من القيام بحملات ناجحة للمرور على 1227 مبنى مخصص لتصنيع وانتاج الحلويات وتمكنت من اعدام ما يبلغ 3 اطنان من الحلويات غير الصالحة كما تم سحب عدد من العينات من كميات أخرى من الحلوى وارسالها للمعمل لتحليلها والتأكد من صلاحيتها وسلامة الألوان والمواد المصنعة المستخدمة في التصنيع ومدى مطابقتها لشروط السلامة الصحية.

وتم تحرير محاضر بالمخالفات المضبوطة واغلاق 152 مبنى غير مرخص واغلاق 1172 مبنى اخر لمخالفتهم لشروط المواصفات القياسية المطلوبة مما يتسبب في الحاق الضرر بالصحة العامة.

وشددت من جانبها وزارة الصحة على ضرورة التزام جميع العاملين في مجال الأغذية بالشروط الصحية للتصنيع والتزام شروط النظافة العامة، وحرصت الوزارة على تأكيدها على الاستمرار في شن حملات التفتيش للرقابة الدورية المستمرة على الأغذية وضبط المخالفات واتخاذ سائر الخطوات اللازمة لتقليل التلاعب بالمنتجات وجودتها.

ونوهت الوزارة على ضرورة شراء حلويات المولد من مصادر موثوق منها وتجنب المحال مجهولة المصدر والحرص على قراءة تاريخ الانتاج والصلاحية وتجنب الحلوى التي تحتوي على كميات كثيرة من الألوان الصناعية من اجل الحفاظ على صحة جميع الأفراد.

إرسال تعليق