أخبار اليمن اليوم الجمعة 9/12/2016، عاجل اليمن , إسقاط الجيش اليمني الوطني لطائرة تجسس خاصة بالحوثيون

اخبار اليمن اليوم
أخبار اليمن اليوم، ننشر لكم متابعينا أخبار اليمن اليوم ، وعاجل اليمن كما نتناول أخر أخبار الحوثييون باليمن، والمعارك الضارية هناك كما نستعرض مستجدات الأوضاع في اليمن من خلال أخبار اليمن اليوم الجمعة 9/12/2016، وجاء فيها إشتداد المعارك بين الحوثيون وبين قوات النظام في صعده، مقتل قيادي من حزب الإصلاح بسبب تعذيب الحوثيون، كان هذا الموجز وإليكم التفاصيل.

أخبار اليمن اليوم - إشتداد المعارك بين الحوثيون وبين قوات النظام في صعده

إشتعلت وزاددت المعارك بين القوات التي تدعم للرئيس اليمني الحالي من جهة، وبين المسلحين الذين يدعمون الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في صعدة، في الوقت التي تقوم فيه قوات التحالف بحشد المزيد من القوات في منطقة الجنوب.

وأوضح محافظ منطقة صعدة، هادي الوايلي، بإن القوات الخاصة بالجيش والتي تدعم الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي، والتي تقوم قوات التحالف بدعمه، إستطاعت تحرير حوالي 14 موقع عقب المواجهات الشديدة بينهم وبين المسلحين الحوثيون والموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقامت وكالة الأنباء اليمنية بالنقل عن محافظ صعدة قوله، أن القوات الخاصة بالجيش في اليومين الماضيين، قاموا بتكبيد جماعة الحوثيون خسائر كبيرة، وتمكنوا من قتل الكثير منهم في منطقة مندبة، والتي تعتبر منطقة بارزة، على إعتبار أنها تقع بالقرب من قرى سحار الشام.

اخبار اليمن اليوم - مقتل قيادي من حزب الإصلاح بسبب تعذيب الحوثيون

لقي قيادي في حزب الإصلاح اليمني مصرعه، بسبب التعذيب الجسدي الذي تلقاه أثناء تواجده في سجون الحوثيين في محافظة الحديدة المتواجدة في غرب اليمن، وأعربت رابطة أمهات المختطفين في تصريح صحفي اليوم بأن القيادي محمد محمد حشيبري البالغ من العمر 43 عاما، والذي قد تم إختطافه من قبل الجماعة الحوثيه، وذلك في شهر مارس الماضي، تم العثور عليه في ثلاجة الموتى بالمشفى بعد أن تم تعذيبه حتى الموت.

وقد أعرب في التصريح الصحفي أيضا بأن أسرة القتيل قد وجدت الجثة بها أثار تعذيب شديد قبل أن يتم قتله في السجون الخاصة بالحوثيون.

وأوضحت مصادر قريبة من أسرة القيادي حسبما تم ذكره في التصريح، بأن محمد الحشيبري قد تم قتله منذ أربعة أشهر، وتم إخفاء جثته في مشفى الثورة العام في مدينة الحديدة بعد تعذيب لفترة طويلة حتى الموت.

أخبار اليمن اليوم - إسقاط الجيش اليمني الوطني لطائرة تجسس خاصة بالحوثيون


أوضحت القوات الخاصة بالجيش الوطني في اليمن صباح اليوم الأربعاء، بأنها قامت بإسقاط طائرة خاصة بالحوثيون تقوم بالتجسس في منطقة ميدي المتواجدة بشمال غرب الدولة.

وأضاف المركز الإعلامي الخاصة بالمنطقة العسكرية في تصريح صحفي، وتم نشره على الصفحة الخاصة به على الفيس بوك، بأن قوات الجيش الوطني قامت بإسقاط طائرة تجسس قم الإنقلابيون بإرسالها للقيام بتصوير مناطق الجيش في منطقة ميدي.