اخبار ليبيا اليوم الجمعة 9/12/2016، اخر اخبار ليبيا و سيطرة قوات ليبيا على أخر معقل لتنظيم داعش في منطقة سرت

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 9/12/2016، اخر اخبار ليبيا و سيطرة قوات ليبيا على أخر معقل لتنظيم داعش في منطقة سرت
    اخبار ليبيا اليوم
    أخبار ليبيا اليوم، عدنا إليكم متابعينا من جديد لنقدم جولتنا الإخبارية من خلال قرائتنا في صحف اليوم ، والجرائد اليومية ونوضح مستجدات الأوضاع في ليبيا ، وأهم الأخبار في ليبيا اليوم وعاجل أخبار ليبيا ، وآخر أخبار داعش في ليبيا ، وسوف تجد كل ما يهمك معرفته عن أهم أخبار ليبيا في أخبار ليبيا اليوم الجمعة 9/12/2016، تابعونا تجدوا كل جديد على موقعكم ضربة حرة.

    أخبار ليبيا اليوم - تمكن الجيش الليبي من قصف أليات تابعة لسرايا الدفاع بشرق سرت

    قام المتحدث بإسم القيادة العامة في الجيش الليبي وهو العقيد أحمد المسماري، صباح اليوم الأربعاء، بالإعلان عن أن السلاح الجوي الليبي  إستطاع أن يقوم بقصف أليات تابعة لسرايا الدفاع والتى قد تمركزت بالقرب من مدينةأهراوة بشرق مدينة سرت.


    وقد قامت قناة سكاي نيوز الإخبارية بنشر خبر عن قيام الميليشيات بسرايا الدفاع عن بنغازي والتي تتمركز في منطقة الجفرة بجنوب الدولة والتي تتحالف مع جماعة تنظيم القاعدة، بالتقدم نحو منطقة النفط بليبيا وهي الهلال وكان ذلك في فجر اليوم.

    وعلى نفس الجانب قامت غرفة عمليات منطقة سرت والتابعة للقيادة العامة الخاصة بالجيش الليبي بذكر أن الميليشيات قامت بالسيطرة على كل مواقع النفط في المنطقة.

    أخبار ليبيا اليوم - سيطرة قوات ليبيا على أخر معقل لتنظيم داعش في منطقة سرت


    أعربت القوات الليبية يوم الثلاثاء أمس بإنها تقوم الأن بعملية تأمين لأخر مجموعة من المباني التى يقيمون بها تنظيم داعش والتي يتخذونها معقل لهم، وقد أعرب مسئولون هناك بإن النساء والأطفال متواجدون فى مبنيين فى حي الجيزة البحرية في المدينة، وإن هناك بعض من المقاتلين التابعين للتنظيم وعددهم قليل.
    وأوضحت القوات الليبية والتي يتم دعمها بقوات أمريكية منذ يومين، بأنها قد سيطرت على المنطقة بأكملها عقب أسر وقتل بعض من المقاتلين الإرهابيين.

    ويذكر بأن التنظيم قام بإحتجاز عشرات من النساء والأطفال البعض منهم من المهاجرين من قارة أفريقيا بجنوب الصحراء، فروا من الأسر في الأيام الماضية.

    أخبار ليبيا اليوم - تأكيد من حكومة الوفاق بليبيا بأنها قد أطلقت سراح حوالي 54 بحار تونسي


    قامت إدارة الإعلام الخاصة بمجلس الوزراء فى حكومة ليبيا والتي تسمى حكومة الوفاق الوطنى، بإعلان أنها قامت بإطلاق سراح حوالي 54 بحار توسني، ويذكر أنهم قد تم إلقاء القبض عليهم من داخل المياه الإقليمية  بليبيا في منطقة الزاوية، في شهر نوفمبر الماضي.

    وقد قامت بوابة الوسط و التي يوجد مقرها بالقاهرة، بالنقل عن إدارة التواصل صباح اليوم، عبر الصحفة الرسمية لها على الفيس بوك، بأن مدير إدارة الشؤون القنصلية في الوزراة الخارجية، ويدعى بلعيد محمد نوارة ، قد أمر بضرورة الإفراج عن 54 بحار تونسي والذين قد تم ظبطهم في مياة ليبيا الإقليمية.

    وتم التوضيح بأن البحارة التونسيين قد قاموا بالدخول إلى مياة ليبيا الإقليمية بواسطة ثلاث جرافات صيد، وقد إخترقوا القوانين لذلك تم حجزهم في ليبيا.


    إرسال تعليق