عاجل..أخبار سوريا اليوم الأربعاء 21/12/2016، أهم الأخبار في سوريا, سماح حكومة النظام بسوريا بتعزيز مراقبة حلب

Advertisemen
اخبار سوريا  اليوم, سوريا الان , عاجل حلب
أخبار سوريا اليوم، عودة إليكم من جديد متابعينا لنقدم كل جديد من أخبار حلب، وأخبار سوريا اليوم، كما نستعرض معكم عاجل حلب ، وعاجل سوريا وكل أخبار جديدة في سوريا من خلال مطالعتنا لصحف وجرائد اليوم والتي تنقل الحدث لحظة بلحظة ، ننشره لكم ومتابعة مستمرة للأوضاع في حلب نستعرضها معكم في أخبار سوريا اليوم الأربعاء 21/12/2016، تابعونا .

أخبار سوريا اليوم- سماح حكومة النظام بسوريا بتعزيز مراقبة حلب

أعرب المتحدث بإسم الأمم المتحدة، صباح اليوم الثلاثاء، الموافق العشرون من شهر ديسمبر، بإن حكومة النظام السوري قامت بالسماح للمنظمة الدولية بإن يرسلوا عشرون موظف إضافي لشرق حلب، بهدف مراقبة عملية إجلاء السوريين المستمرة.ن
وقال المتحدث بإسم الأمم المتحدة، ويدعى ينس لايركه، مضيفا فى بيان صحفي له في جنيف، بأن هذا القرار سوف يزيد من أعداد العامليين الدوليين المتواجدين في حلب في هذا الوقت، لما يقرب من حوالي ثلاث أمثال العدد هناك.

 أيضا بأنه لا يوجد لدينا أي تصريح من الأمم المتحدة بالتعامل مع أي حافلة، لذلك نحن لا نستطيع أن نتواصل مع الناس هناك، وهذا الليس لدينا تصريح خاص بالأمم المتحدة بالتعامل مع الحافلات لذا فإننا غير قادرين على الدخول والتواصل مع الناس. وهذا الأمر لا يقلل من المخاوف الخاصة بالحماية المتواجدة لدينا.

أخبار سوريا اليوم - تصريح من وزير الخارجية السعودي بأن المسؤول الأول عما يحدث في سوريا هو النظام نفسه


قام عادل الجبير، وهو وزير الخارجية بالسعودية، بتحميل النظام السورى كل المسئولية عما يحدث من مأساة في دولة سوريا، وطال بضرورة إيجاد طريقة ضغط جيدة على نظام بشار الأسد كي يتم الإستجابة منهم على ترك الشعب بدون ظلم وحروب مستمرة.
وأعرب عادل الجبير من خلال حسابه الشخصى على تويتر، بأن النظام السوري هو مسؤول مسؤولية كاملة عما يحدث في سوريا للشعب السوري، بسبب الجيش السوري الظالم، حيث أنه يقوم بقتل الشعب من رجال وأطفال ونساء بأسلحته الفتاكة.

‏وقال مضيفا بأن نظام بشار الأسد هو من قام بإدخال التنظيمات الإرهابية إلى البلاد، وهو من قام برفض أي حلول سياسية لحل الأزمة، وقال أيضا بأن القتل فيها سوف يستمر إن لم يتم إيجاد حل لذلك.

أخبار سوريا اليوم - رفض وزراء الخارجية العرب لإحداث أي تغيرات ديموغرافية في حلب

قام المجلس الخاص بجامعة الدول العربية، بتأكيد رفض البدء بأي إجراءات أو القيام بأي سياسات يقوم بها النظام السورى أو من يقومون بإتباعه، وذلك بهدف أحداث تغييرات في البلاد ديموغرافية، أو القيام بفرض واقع جديد في حلب، والمدن الأخرى التي يقومون فيها بإجلاء الشعب السوري.

وقام المجلس بالتشديد فى قرار قام بإصداره في نهاية الدورة التي كانت يوم أمس، والتي ترأستها دولة تونس، بخصوص التقدم في سوريا وخصوصا منطقة حلب، وأكد على أهمية العمل بصورة عاجلة على القيام بتثبيت إيقاف النار في حلب ومساعدة الأهالي هناك.

Advertisemen