أخبار سوريا اليوم الخميس 15/12/2016 اهم الأخبار عاجل حلب تصريحات من روسيا بأن الصليب الأحمر سوف يساعد في نقل المقاتلين الجرحى من حلب

Advertisemen
اخبار سوريا اليوم, عاجل حلب , اخر اخبار حلب
أخبار سوريا اليوم، ننشر لكم متابعينا عاجل الأخبار في سوريا ، عاجل حلب حيث نستعرض معكم مستجدات الأوضاع في حلب، وما يعانيه أهل حلب على يد الميلشيات المسلحة التي تبيد حلب كل يوم وتقتل المدنيين والأبرياء، في ظل صمت رهيب من العالم ، فلم تتحرك أى من المنظمات لوقف المهازل والإنتهاكات ضد حلب، سنقدم أخبار حلب من خلال قرائتنا في الصحف والجرائد اليومية وأخر أخبار سوريا اليوم الخميس 15/12/2016، تابعونا تجدوا الأخبار وكل جديد عن سوريا.

أخبار سوريا اليوم - تصريح من وزارة الخارجية التركية بأن قوات النظام السوري مسؤولة عن مقتل 1000 شخص سوري 


أعرب المتحدث بإسم وزارة الخارجية التركية، حسين مفتى أوغلو صباح اليوم الخميس، بإن حكومة نظام رئيس سوريا بشار الأسد هى المسؤولة بشكل رئيسي عن مقتل حوالي ألف شخص سوري في الفترة الأخيرة.
وأضاف في المؤتمر الصحفى اليوم بإن الهدف الأول للقيام بالإجلاء من منطقة شرق حلب هو أخذ المرضى والمصابين إلى المستشفيات سواء كان ذلك في دولة تركيا أو دولة سوريا.
وقال مضيفا أنه من الضروري وضع كل منهم في مخيمات بشكل سريع.

أخبار سوريا اليوم - مظاهرات في أنحاء دول العالم تضامنا مع سوريا بسبب القصف المستمر على حلب


قامت العديد من المدن حول العالم، مساء يوم أمس الأربعاء، بالتظاهر إحتجاج على القصف المتواصل على منطقة حلب من قوات النظام السوري، ودعم للشعب السوري العالق تحت النيران التي أشعلتها قوات بشار الأسد وغارات روسيا الجوية.

وفي مدينة إسطنبول مساء يوم أمس تجمع أكثر من ألف شخص أمام قنصلية إيران متظاهرين ومنددين بما تقوم به طهران في سوريا، بالإضافة إلى التنديد بما تفعله موسكو في حلب من شن هجمات جوية على المدنيين، وقال المتظاهرين سويا مرددين جملة أخرجي من سوريا ياإيران ياقاتلة.

أما في دولة الكويت وبالتحديد في العاصمة، قام العديد من الشباب الكويتي بالتظاهر أمام سفارة روسيا مطالبينهم بفك حصارهم عن سوريا.

أما في باريس تظاهر العديد من الأشخاص هناك تضامنا مع سوريا، وتجمعوا أمام مركز يومبيدو، وكانوا يهتفون حلب حلب سوف تنتصر سوريا.

أخبار سوريا اليوم - تصريحات من روسيا بأن الصليب الأحمر سوف يساعد في نقل المقاتلين الجرحى من حلب


قامت وكالة إنترفاكس للأخبار بالنقل عن وزارة الدفاع بروسيا قولها، صباح اليوم الخميس بأن اللجنة الدولية الخاصة بالصليب الأحمر سوف تقوم بمساعدة المقاتلين الجرحى في حلب ونقلهم منها، وقد قامت الوزارة بذكر في وقت سابق بأن جنود القوات الروسية مستعدون للقيام بمرافقة المقاتلين أثناء خروجهم من حلب.

Advertisemen