ساعات قليلة والجيش السورى يعلن تحرير حلب ,الجيش السورى يعلن السيطرة على 98 % من حلب

Advertisemen
تحرير حلب , الجيش السوري يحرر حلب
تحرير حلب، أكدت مصادر إعلامية أن جيش سوريا قد أنهى هو وحلفاؤه معركة حلب حيث قامو بطرد الجماعات الإرهابية من مدينة حلب بالكامل، وذكرت مصادر عسكرية أن الجيش السوري والحلفاء قد أوشكوا على النصر، وأن ينتهوا من تحرير حلب بالكامل، وقد نزل الأهالي للشوارع يحتفلون بإنتصار الجيش وطرد الميليشات والإرهابين من حلب.

وقد قام التليفزيون، السوري بنقل بث مباشر من مظاهر إحتفال أهالي حلب وأكد التليفزيون أن أهالي حلب يعبرون عن فرحتهم بسيطرة الجيش وطرد الإرهابين، وفي تصريح لمصدر عسكري أن الجيش يقوم حاليا ب تمشيط عدد من المناطق للتأكد من عدم وجود معارضة مسلحين بهذه الأحياء ومنها بستان القصروالعامرية، والكلاسة، وتل الزراير والزبدية.


وقد خرج أهالي حلب في مسيرات، ليعبروا عن فرحهم  ويرددون هتافات في حب الجيش السوري وقوات الحلفاء، وكانت الهتافات تهز حلب لتعبر عن فرحة الأهالي بتحرير الجيش لحلب.

وعلى جانب آخر قامت  تنسيقات للمسلحين بإتهام قوات الفصائل المسلحة ، والتي تركت المعارك الدائرة في حلب، وقامت بالإنضمام لمعارك درع الفرات ووصفتها أنها فصائل منشقة وخائنة باعت حلب من أجل المال.


مركز المصالحة الروسي يعلن أن تمكن القوات السورية خلال 24 ساعة الماضية ، من تحرير 11 حي شرق حلب وخلصتها من يد  المسلحين في حلب، وبذلك فقد فرضت سيطرتها على 98% من المدينة ، وأضاف أن حاليا المناطق التي يسيطر عليها المسلحين ولم تحرر لا تتجاوز مساحة 3 كيلو من المترات وأوشك تحرير حلب طاب قوسين أو أدنى.



وقد أعلن البيان العسكري أن عسكري مركز المصالحة الروسي، قد ساعدوا في تحرير حلب منذ أن بدأت عملية تحرير مدينة حلب، من الجيش السوري حيث ساعدت في إجلاء عدد من المدنيين يصل 110 ألف من المدنيين ، بما في ذلك عدد 44367 طفل شرق حلب ، وأيضا تم إعادة أكثر 7 ألاف إلى بيوتهم في حلب في المناطق التي تم تحريرها وهي المناطق الأحياء الغربية في حلب.

Advertisemen