اخبار سوريا اليوم الجمعة 9/12/2016، عاجل سوريا اليوم , إستهداف صواريخ إسرائيلية لمطار المزة بدمشق

اخبار سوريا اليوم الجمعة 9/12/2016، عاجل سوريا اليوم , إستهداف صواريخ إسرائيلية لمطار المزة بدمشق
    اخبار سوريا اليوم
    أخبار سوريا اليوم، نستعرض معكم متابعينا أخبار سوريا العاجلة وأهم أخبار سوريا وعاجل حلب ، كما نستعرض أخبار دمشق وأخبار المعارضين السوريين وأخبار القتال بينهم وبين الجيش السوري، حيث نتناول أهم الأخبار في سوريا من خلال قرائتنا في صحف وجرائد اليوم، لنقدم أهم الأخبار في سوريا والتي جاء فيها، إستهداف صواريخ إسرائيلية لمطار المزة بدمشق، دعوة من مقاتلوا حلب بهدنة مصالحة لمدة خمس أيام، إرتفاع عدد القتلى في محافظة إدلب بسبب القصف الروسي، كانت هذه الأخبار وإليكم التفاصيل، التي نستعرضها لكم في أخبار سوريا اليوم الجمعة  9-12-2016.

    أخبار سوريا اليوم - إستهداف صواريخ إسرائيلية لمطار المزة بدمشق

    قامت مجموعة من الصواريخ الأرض أرض من إسرائيل فجر اليوم الأربعاء بإستهداف مطار المزة العسكرى المتواجد بغرب مدينة دمشق، وذلك وفقا لما قامت وكالة الأنباء السورية سانا بنشره نقلا عن مصدر عسكري.

    وأوضح المصدر العسكرى قائلا بأن العدو الإسرائيلى قام في حوالي الساعة الثالثة فجر اليوم الأربعاء بعملية إطلاق العديد من الصواريخ الأرض أرض من داخل فلسطين بمنطقة تل أبو الندى، وقد سقطت الصواريخ في مطار المزة، مما نتج عنه حدوث حريق في المنطقة بدون وقوع أي إصابات.

    وقد تم نشر تصريحات خاصة بوكالة الأنباء السورية سانا بإن محاولات إسرائيل كانت فاشلة، ولن يتمكنوا من جعل سوريا خاضعه لهم ويائسة من إكمال طريقها في معارضة نظام الدولة.

    أخبار سوريا اليوم - دعوة من مقاتلوا حلب بهدنة مصالحة لمدة خمس أيام

    قام مقاتلو المعارضة المتواجدون في شرق منطقة حلب المحاصرة بالدعوة  إلى هدنة إنسانية سريعة ومدتها خمس أيام، والقيام بإجراءات مفاوضات بخصوص مستقبل الدولة ومساعدة الحالات الطبية الحرجة، وذلك من ضمن الخطة التي نتم نشرها اليوم.
    وأعرب مسئول من المعارضة وهو مقيم في دولة تركيا لرويترز بإن هذة الخطة تم إرسالها إلى أطراف دولية ولم يتم الرد عليهم بعد.

    وقد قامت وثيقة المبادرة الإنسانية والتي قد صدرت بإسم المجلس الخاص بقيادة مدينة حلب بدعوة كل الأطراف المعنية بهدف مناقشة أمر ومستقبل المنطقة وذلك بعد أن تخف الأوضاع في المنطقة التي تقوم قوات المعارضة بالسيطرة عليها.

    وقد قامت الوثيقة بتقديم طلب بفصائل حلب التي يتم محاصرتها وذلك لإنقاذ المدنيين هناك، وإجلاء الحالات الحرجة لمساعدتهم وإنقاذهم، وإجلاء من يرغب من المدنيين في مغادرة البلدة والخروج إلى الريف الشمالي.

    أخبار سوريا اليوم - إرتفاع عدد القتلى في محافظة إدلب بسبب القصف الروسي

    قام المرصد السورى الخاص بحقوق الإنسان ووالذي يوجد مقره في لندن بذكر أنه إرتفع عدد القتلى في إدلب بسبب الغارات الروسية حيث وصل عددهم إلى حوالي 121 شخص قتيل في فترة لا تتعدى الثلاث أيام.

    وقد قام مدير المرصد، رامى عبدالرحمن، بذكر أن القوات السورية في الجيش السوري والتي يتم دعمها من الجيش الروسي تتقدم في حلب، وقامت بالسيطرة على حي الشعار بشكل كلي، بالإضافة إلى بعض المناطق الأخرى حتى وصلوا إلى كرم الجبل.

    وقد أوضح مدير المرصد أن قوات الجيش السوري تقدمت ووصلت إلى أجزاء كبيرة من حي الشيخ لطفي، ولأجزاء أخرى بحلب الشرقية، في مقابل ذلك سقطت العديد من القذائف على منطقة الفرقان بإدلب وزاد عدد القتلى في المنطقة بسبب القصف الروسي.

    إرسال تعليق