الان.. أخبار سوريا اليوم الاربعاء 7-12-2016, عاجل أخبار حلب الآن مباشر لحظة بلحظة، معارك طاحنة للسيطرة على الأحياء الشرقية لحلب

الان.. أخبار سوريا اليوم الاربعاء 7-12-2016, عاجل أخبار حلب الآن مباشر لحظة بلحظة، معارك طاحنة للسيطرة على الأحياء الشرقية لحلب
عاجل حلب الان , اخر اخبار سوريا
أخبار سوريا اليوم، و عاجل حلب عدنا إليكم متابعينا من جديد لنقدم لكم تغطية عاجلة لأهم الأحداث في سوريا وحلب اليوم، وأخر أخبار سوريا وعاجل سوريا الأن ، من خلال متابعتنا المستمرة وقرائتنا في الصحف السورية وأهم الأخبار في حلب، ومستجدات الأوضاع والوضع المتأزم في حلب، نقدم لكم أخبار سوريا اليوم الاربعاء 7/12/2016، وجاء فيها ، معارك طاحنة للسيطرة على الأحياء الشرقية لحلب السورية، روسيا تعلن مقتل أحد مسعفيها خلال القصف على مشفى عسكرى فى حلب، فصائل المعارضة  السورية ترفض أى اقتراح لإخراج مقاتليها من شرق حلب، كان هذا موجز الأخبار وإليكم الأنباء بالتفصيل .

أخبار سوريا اليوم - معارك طاحنة للسيطرة على الأحياء الشرقية لحلب

أفادت أنباء من مصادر سورية عن وجود معارك شرسة وطاحنة ليتم السيطرة على الأحياء الشرقية في مدينة حلب، حيث يكون السيطرة متبادلة في هذه المناطق بين فصائل المعارضة وبين قوات النظام السوري، وقد صرح ناشطون بحلب أن فصائل المعارضة قد تمكنت من السيطرة على أحياء القاطرجي وكرم الطحان وعلى قاضي عسكر في شرق حلب، بعد صراع ومعارك ضارية بينهم وبين ميليشيات موالية للأسد، كما وضح الناشطون قيام مسلحين في شرق حلب بشن هجوم على مواقع الجيش السورية وعلى قواته ولكنهم لم يتمكنوا من السيطرة على جميع الأحياء فما زالت هناك بعض الأحياء تحت سيطرة الجيش السوري.

وقد ذكرت قناة روسيا أنباء عن هناك إشتباكات عنيفه في حي الإذاعة بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة وأيضا يتم إستخدام قذائف الهاون، وقد إعترفت قوات المعارضة السورية أنها خسرت حيين رئيسيين في شرق حلب بسبب مواصلة الجيش السوري للهجوم، وصرح مصدر أن حي الشعار وكرم الجبل هم خاضعين للقوات الحكومية، وهناك أنباء عن مفاوضات سرية بين مسلحين في حلب وبين قوات حكومية بشأن مفاوضات للإستسلام.

وقد ذكرت فصائل المعارضة أنها إستعادت سيطرتها شرق حلب على حي القاطرجي وكرم الطحان وكرم الميسر بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد.

اخبار حلب - روسيا تعلن مقتل أحد مسعفيها خلال قصف مشفى عسكرى فى حلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل أحد المسعفين الروس كما تمت إصابة شخصين آخرين جراء قصف إستهدف مستشفى عسكري ميداني بحلب ، وقد أذاعت قناة العربية هذا الخبر العاجل.

وقد صرح سيرجي لافروف وزير الخارجية السوري، أنه يثق تماما في قدرة روسيا وأمريكا، للتوصل لإتفاق خلال المحادثات التي تتم هذا الإسبوع والتي تهدف لإنسحاب جميع المقاتلين المعارضة من شرق حلب بالكامل.

أخبار سوريا الان - فصائل المعارضة ترفض اقتراح اخراج مقاتليها من شرق حلب

فصائل المعارضة السورية، رفضت رفضا تاما أي مفاوضات أ إقتراح بخصوص إخراج مقاتليها من شرق حلب والأحياء الشرقية بها، وأكدت أنها عازمة على أن تقاتل حتى أخر قطرة دم دون إنسحاب ، وهو ما أكده أيضا مسئولان كبيران بالمعارضة وهم جيش الإسلام و نور الدين الزنكي.

كما أكد عضو المكتب السياسي ياسر اليووسف، وهو عضو بحركة نور الدين الزنكي وهومن أبرز فصائل حلب أن إي مفاوضات أو إقتراحات بخروج الفصائل المعارضة هو مرفوض تماما ودعا الروس الموجودين للخروج من حلب ، وأضاف أبو عبد الرحمن الحموي وهو عضو من جيش الإسلام أن المقاتلين الثوار سوف يقاتلون المحتلين الإيرانيين وقوات الإحتلال الروسي حتى أخر نقطة دم في آخر جندي من الثوار.

إرسال تعليق