السعودية تصعد حدة الخلاف مع مصر وتحظر إستيراد ثمار الفلفل من مصر

Advertisemen
السعودية تحظر الفلفل، السعودية تحظر استيراد الفلفل من مصر
في ظل توتر العلاقات بين مصر والسعودية، جاء قرار جديد يزيد من حدة هذا التوتر حيث قررت وزارة الزراعة السعودية، أن يتم حظر إستيراد جميع أنواع الفلفل من جمهورية مصر العربية، وكان سبب هذا الحظر أن نتائج تحليل عينات الفلفل يوجد بها أثار مبيدات نقلا عن وكالة واس السعودية، وقد ذكرت الوكالة أنه صدرت الأوامر للمحاجر الزراعية في السعودية  بإتخاذ الإجراءات اللازمة.


وقد أكدت الوزارة ، أنها دائما تحرص على التحليل وتقوم بإرسال البيانات للمنجات الزراعية والحيوانية وتقوم بفحص الفاكهة الطازجة والخضار عن طريق المحاجر الزراعية والبيطرية بجميع المناطق بالمملكة.

سلطات الحجر الزراعي المصري

 أكد إبراهيم إمبابي، رئيس الحجر الصحي، أن الحجر الزراعي المصري لم يتلقى حتى الأن، أي إخطار من السعودية بحظر إستيراد مؤقت للفلفل ،و أن جميع الصادرات التي يتم تصديرها للسعودية تنطبق عليها الشروط، وأضاف أن هناك كميات من الفراولة والفلفل المصدرة يتم فحصها من المعمل المركزي ، وتوجد شهادة بخلوها من أثار المبيدات ، ,انها مطابقة للنسبة المسموح بها، وقال أن آخر كمية تم تصديرها للسعودية كانت 195 طن مطابقين لشروط الحجر الصحي.


 وأضاف أن المملكة العربية السعودية هي من أهم الدول التي تستورد الخضروات والفاكهة ، حيث تستورد 140 ألف طن من البطاطس سنويا، والفاكهة والخضار40 ألف طن من الذي تنطبق عليهم شروط الحجر.

Advertisemen