أخبار فلسطين اليوم الإثنين 26/12/2016, أهم الأخبار, إستدعاء وزير الخارجية الإسرائيلي للسفير المصري بسبب قراره بإدانة الاستيطان

Advertisemen
أخبار فلسطين, فلسطين اليوم , عاجل فلسطين
أخبار فلسطين اليوم ، نقدم لكم متابعي ضربة حرة الكرام أهم أخبار فلسطين اليوم والأحداث العاجلة، من خلال عرض أخبار فلسطين اليوم الإثنين 26/12/2016، وجاء فيها ، إستدعاء وزير الخارجية الإسرائيلي للسفير المصري بسبب قراره بإدانة الاستيطان، الحكم بالحبس لفلسطينية بسبب طعنها لإسرائيلي، كان هذا الموجز وإليكم تفصيل الخبر.

أخبار فلسطين اليوم - إستدعاء وزير الخارجية الإسرائيلي للسفير المصري بسبب قراره بإدانة الاستيطان

قامات الصحيفة الإسرائيلية يديعوت أحرونوت، بالتوضيح في خبر عاجل نشرته على الموقع الإلكتروني الخاص لها منذ قليل، بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية قد قامت بإستدعاء السفير المصري في تل أبيب، وهو حازم خيرت، كي يأتني إلى مبنى الوزارة، ولم يكن هو الشخص الوحيد الذي تم إستدعاؤه، بل تم إستدعاء مجموعة من السفراء معه أيضا، وذلك بعد تصويت كل سفير على القرار الخاص بمجلس الأمن والذي يقوم بإدانة  المستوطنات الإسرائيلية الموجودة في الضفة الغربية وفي القدس المحتلة، وكان ذلك اليوم قبل أمس الجمعة.


وقامت الصحيفة الإسرائيلية بنشر صورة للسفير المصري، حازم خيرت، من ضمن الخبر الذي قامت بنشره عن إجتماع بعض السفراء مع رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، والذي يتولى الأن منصب وزير الخارجية بالإضافة لكونه رئيسا للوزراء، وأوضحت الصحيفة في تعليق لها على الصورة الخاصة بالسفير المصري، بأنه تظهر على وجه علامات الإنفعال.

أخبار فلسطين اليوم - الحكم بالحبس لفلسطينية بسبب طعنها لإسرائيلي


قامت المحكمة الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، صباح اليوم  الأحد، بإصدار حكم بالسجن على فتاة فلسطينية، لمدة ستة عشر عاما، ودفع غرامة بمبلغ 21 ألف دولار أمريكي، وذلك بسبب قيامها بطعن إسرائيلي.

وقد قامت وسائل الإعلام بفلسطين بتوضيح أن المحكمة المركزية بإسرائيل، قد حكمت صباح اليوم الأحد، بالسجن لفتاة فلسطينية ، وتجعى شروق دويات، وتبلغ من العمر تسعة عشر عاما، وتم الحكم عليها بالسجن لمدة ستة عشر عاما، كانت التهمة هي طعنها لشخص إسرائيلي في المسجد الأقصى، وكانت هذة العملية منذ العام والنصف.

ولم تكتفي المحكمة بحكم الحبس فقط، بل حكمت عليها بدفع غرامة مالية تقدر بواحد وعشرون دولار، وقد إتهمتها المحكمة بمحاولتها طعن مستوطن إسرائيلي بالمسجد الأقصى، ويذكر أن الشرطة حينها قد أطبقت النار عليها، وأصابتها في صدرها ويديها.

Advertisemen