نظام نور ونتائج الطلاب بالنظام المدني 1438, التسجيل والدخول لنظام نور الجديد 1438 بالهوية الوطنية

نظام نور ونتائج الطلاب بالنظام المدني 1438, التسجيل والدخول لنظام نور الجديد 1438 بالهوية الوطنية
نظام نور , نتائج الطلاب
نظام نور، هو خدمة من الخدمات التعليمية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم الإلكترونية، وسوف نقدم لكم في هذا التقريرلتوضيح الطريقة الصحيحة للحصول على النتائج الخاصة بالطلاب التابعين لهذا النظام التعليمي الجديد لعام 1438، حيث يمكنك معرفة ذلك عن طريق الدخول على برنامج نور الإلكتروني الخاص بالنتائج، أو الدخول على الموقع الرسمي للخدمة بكل سهولة.



وسوف نقوم بالتوفير لكم المجهود بالبحث عن الطريقة الخاصة بالإستعلام عن تسجيل الدخول للموقع ومعرفة النتيجة، عن طريق الشرح المفصل لكم وعن طريق ذلك يمكنكم الوصول إلى النتائج الخاصة بالطلاب في نظام نور لعام 1438 لكل الطلاب في كافة المراحل التعليمية.


في حين كانت وزارة التعليم في السعودية، مهتمه بعملية تحديث  بعض من الأنظمة الإلكترونية الخاصة بهذا النظام التعليمي، بهدف التسهيل على الطلاب والطالبات وعلى أولياء الأمور أيضا أن يحصلوا على الإستفادة الكاملة من الخدمات التعليمية في وقت سريع وبمجهود أقل، وخاصة فيما يختص بنتائج الطلاب، أو بطريقة تسجيل الدخول على الخدمة.



وعن طريقة الإستفادة بخدمات الموقع يجب عليك أولا أن تقوم بتسجيل الدخول في النظام الخاص بنور المركزي، وسوف نضع لكم رابط الشرح في نهاية التقرير كي يتسنى لكم معرفة الخطوات بشكل واضح، وبدخولكم على الموقع سوف تتعرف على طريقة معرفة كلمة المرور الخاصة بكم مع إمكانية تعديلها، وقد قام النظام بإضافة خدمة جديدة وهي إشراك أولياء الأمور في تحديد التقويم الدراسي.

نتائج الطلاب نظام نور بالسجل المدني 1438 : تسجيل دخول نظام نور 1438 الجديد من الهوية الوطنية

وسوف تكون الخطوات كالأتي:

أولا: الدخول على الموقع الخاص بنظام نور من هنــــــا.

ثانيا: عليك بإدخال رقم السجل المدني.

ثالثا: عليك الدخول للصفحة الخاصة بالنتائج عن طريق الضغط على قوائم الإستعلام لمعرفة نتائج الطلاب من خلال نظام نور،ويمكنكم مشاهدة الشرح بالفيديو .






تعليقات 0