مليون دولار قيمة تعويض ملزم على السيدة فيروز

Advertisemen
فيروز , المطربة فيروز ,  حكم بالغرامة

تناولت عدة صحف قرار حكم صادر عن محكمة امريكية بالزام السيدة الكبيرة فيروز بدفع تعويض مالي قدره مليون دولار، كان الحكم يتضمن الزام المطربة فيروز بدفع 800 الف دولار امريكي الى جانب الفوائد والمصاريف الخاصة بالقضية وبلغ المبلغ بعد هذه الاضافات حوالي اكثر من مليون دولار امريكي ووذلك لصالح ثلاثة افراد هم امريكي ولبنانيان وذلك نتيجة خلاف حول حفل فني غنائي اقامته السيدة فيروز في ولاية كونيتيكت خلال عام 2009 .


وصرحت مصادر اخرى انه يجرى الاتصال بالسيدة فيروز لابلاغها ب الحكم القضائي الصادر عن المحكمة اللبنانية والذي صدر خلال الفترة الاخيرة والذي يعطي الصيغة التنفيذية للحكم الاجنبي من المحكمة الامريكية بمقاطعة كونتيكيت والذي صدر بصفة نهائية وقاطعة.


كانت المطربة فيروز قد قدمت دفاعها في امريكا والذين تولوا مسئولية الدفاع عن موقفها في القضية المقامة ضدها ولكن الحكم النهائي الذي صدر من المحكمة الامريكية جاء لصالح المدعين الثلاثة والذين قام بتمثليهم المحامية اللبنانية المعروفة سندريللا مرهج.



السيدة فيروز لها شهرةجماهيرية عريضة ليس فقط في لبنان ولكن على مستوى الوطن العربي كله، حيث تعرف بصوتها الملائكي الرائع واغانيها الرومانسية الهادئة وذات الاسلوب المختلف والراقي والموسيقى المميزة والتي قام يتلحينها الاخوان الرحباني والذي كان من ضمنهما زوجها الراحل الياس الرحباني وبعدها كان لابنها النصيب الاكبر في تلحين معظم اغانيها، حيث يعرف زياد الرحباني بموسيقاه المميزة والحانه المختلفة كما انه قام بغناء بعض الاغاني الخاصة به واداء بعض المسرحيات الغنائية كما يعرف زياد بارائه السياسية والدينية المثيرة للجدل. كما ايضا قامت ببطلة بعض الافلام السينمائية وبعض المسرحيات الغنائية التي حققت شهرة كبيرة كما غنت ايضا للقدس المدينة المغتصبة من قبل الكيان الصهيوني كما قامت بغناء بعض الترانيم المسيحية.
Advertisemen