التفاصيل الكاملة حول الطائرة الليبية المختطفة وسبب هبوطها في مالطا

Advertisemen
التفاصيل الكاملة حول الطائرة الليبية المختطفة وسبب هبوطها في مالطا
قام رئيس الوزراء في مالطا، جوزيف موسكات، بالإعلان عن هبوط طائرة تم إختطافها، وكانت الطائرة ليبيه في بلاده، في حين أن هناك تفاوض الأن بين الخاطفين للطائرة وبين مسؤوول ليبي وكان مختطفي الطائرة قاما بتحديد مالطا دون معرفة سبب ذلك.



وقد قال رئيس وزراء مالطا في تغريدة له على موقع تويتر، بأنه قد تم إبلاغه عن حادثة إختطاف الطائرة الليبية وهبوطها في مالطا، وقال أيضا أن العمليات الخاصة بالأمن والطوارئ بالبلاد سوف تقوم بكل ماتملك من جهود ومستعده لأي أمر جديد يطرأ.


وقد أعرب رئيس وزراء مالطا في وقت سابق، أن هناك شخصين قاما بإختطاف طائرة ليبية وتحويل مسارها إلى مالطا بالإجبار، فيما تقوم الأن قوات الأمن بإتخاذ الإجراءات الخاصة بتسوية الأمر في المطار.


وعلى نفس الجانب، أوضحت وسائل الإعلام في مالطا بأن الطائرة الليبية كانت في رحلة بالبلاد لا خارجها، وقد تم إختطافها من داخل ليبيا وتحويل مسارها إلى مالطا وهبطت اليوم الجمعة الموافق الثالث والعشرون من شهر ديسمبر.


وقد قامت وسائل الإعلام في مالطا بإضافة أن صحيفة تايمز أوف في مالطا، قد أوضحت بأن الطائرة من طراز إيرباص أي رقم 320، وكانت تطير في ليبيا، حيث كانت رحلتها داخلية وتاعبة للشركة الخاصة بالخطوط الجوية الإفريقية الخاصة بالدولة، وكان يركب على متن الطائرة حوالي مائة وثماني عشر شخص ليبي.


وقد قام وزير الإتصالات في ليبيا بالتحدث في حكومة الوفاق، ويدعى ميلاد معتوق، وصرح لوكالة الأناضول بأن هناك بداية مفاوضات في المطار الخاص بمالطا والتي قد هبطت عليه الطائرة الليبية، بين كل من خاطفي الطائرة وبين المسؤولين في ليبيا، وذلك للتعرف على سبب خطفهم للطائرة ومعرفة ماهي مطالبهم حتى يتركوها وشأنها، ولم تحدث أي خسائر بشرية وكل من على الطائرة بخير.
Advertisemen