هاشتاج " حلب تباد" يتصدر تويتر على مستوى العالم

Advertisemen
سوريا تباد , هاشتاج يتصدر تويتر
"هاشتاج # حلب تباد " يتصدر موقع التواصل الإجتماعي على مستوى العالم ، وجاء هذا الهاشتاج تضامن مع أهل حلب لما وما يدور في حلب من مجازر ضد حلب .

ولذلك أطلق الناشطون اليوم هاشتاج حلب تباد ، للرد على القصف المستمر سواء من طيران القوات الروسية او النظام السوري ،ومن جانب الميليشيات ، حيث تعاني حلب وتباد كل يوم في ظل صمت من العالم.

وقام المغردون بالمطالبة بوقف القصف على حلب فورا، على الاحياء المحاصرة، شرق حلب وأن يتم رفع الحصار عن المدنيين ويخرجوا من حلب بشكل أمن.


بالإضافة هاشتاغ ” HalepteKatliamVar# ” والذي تصدر موقع “تويتر” في تركيا، وقد طلب النشطاء أن يتم التدخل من جانب الجيش التركي حتى يحاول مساعدة حلب والتخفيف عنها .

كما زادت التغريدات التي تدعو وتخاطب المجتمع الدولي بسرعة التدخل لإنقاذ اهل حلب التي يقع في حقهم المجازر وهم حوالي 8 ألف شخص، في حالة ان النظام يتمكن من دخول الأحياء الشرقية في حلب.

ويذكر أن النظام السوري بمساعدة الطيران الروسي تمكن من السيطرة على 90% ، من الأحياء التي كانت تسيطر عليها المعارضة السورية، وقد سيطرت قوات النظام علي حي الكلابسة وبستان القصر.

وقد تناول النشطاء الحديث عن الإعدام الميداني الذي يقوم به ، وما يتم في حق النساء من عنف واغتصابات، وانتهاكات ترتكب في حق اهل حلب.

اما بالنسبة للمعارضة فإنها تسيطر على ستة أحياء فقط في حلب، وهذه الاحياء هي الزبدية، والانصار الشرقي والغربي والسكري ، وصلاح الدين ، وسيف الدولة والمشهد.
Advertisemen