بالفيديو الإعتداء على الإعلاميين ومنعهم من دخول الكنيسة , الإعتداء على "لميس الحديدي" وريهام سعيد وأحمد موسى

ads
بالفيديو الإعتداء على الإعلاميين ومنعهم من دخول الكنيسة , الإعتداء على "لميس الحديدي" وريهام سعيد وأحمد موسى
ads
الاعتداء على لميس الحديدي , الاعتداء على ريهام سعيد , الأعتداء على احمد موسى
بعد وقوع الحادث الأليم اليوم، إنفجارالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، حيث أسفر هذا الإنفجار عن وفاة وإصابة عدد من الأقباط ، أثناء أدائهم للقداس والصلاة صباح اليوم ، وقد تجمع الأقباط غاضبين في موقع الحادث منهم أقارب المجني عليهم او أقباط يدينون الحادث ويواسون أهالي المصابين، وقد قام عدد من أهالي ضحايا حادث الكاتدرائية بالإعتداء على الإعلامية لميس الحديدي بمجرد أن وصلت لمكان الحادث.

وقد سيطرت حالة من الغضب على المئات من أهالي الضحايا عقب الحادث، وقد قام عدد منهم باإعتداء على عدد من الإعلامين منهم لميس الحديدي ، وقبلها تم الإعتداء على ريهام سعيد وعلى أحمد موسى ، أثناء تواجدهم في موقع الإنفجار، وكان المتظاهرين غاضبين ويرددون هتافات ضج وزير الداخلية ويطالبون برحيله ، وقد أطلقت قوات الأمن عدد من الطلقات التحذيرية في الجو لتفريق الشباب الذي إنهال بالضرب والسباب على لميس الحديدي، وتم إنقاذها بالكاد من بين يديهم حيث أوشكوا أن يفتكوا بها.



وكان الإنفجار تم صباح اليوم الأحد عندما حدث الإنفجار وقت إقامة القداس والصلوات داخل الكنيسة، وكانت العبوة التي إنفجرت توجد ناحية المكان المخصص للسيدات ولذلك كان معظم الضحايا من السيدات والأطفال، حيث أسفر عن وقوع 26 قتيلا و 49 مصاب ، وتم تفجير العبوه الناسفة من الخارج مما زاد عدد الضحايا حيث تم إختيار وقت التجمع للقداس وقبل إنتهاؤة بربع ساعة تم التفجير، وكانت هذه ملابسات الحادث والتي تم معرفتها من التحقيقات والمعاينة الأولية لموقع الحادث ويجري الأن إستكمال التحقيقات وتفريغ الكاميرات لسرعة القبض على الجناة والقصاص العادل.




لميس الحديدي رغم الإعتداء تظهر في برنامجها على الهواء

رغم تعرض الإعلامية لميس الحديدي للإعتداءات  من المواطنين الغاضبين ،عصر اليوم أمام الكاتدرائية، فقد قررت لميس الحديدي الظهور في برنامجها على قناة سي بي سي، وقالت القناة في بيان لها أن حلقة اليوم تعرض الجريمة الإرهابية التي وقعت صباح اليوم وإستهدفت، الكنيسة البطرسية ويستضيف البرنامج مدير مركز الأهرام للدراسات ضياء رشوان ، ومساعد وزير الداخلية الأسبق أسامة الطويل.

لحظة الإعتداء على ريهام سعيد 



كما تعرضت الإعلامية ريهام سعيد للإعتداء من المواطنين المتظاهرين أمام الكاتدرائية المرقسية وقاموا بالإعتداء عليها وسبها بألفاظ بذيئة خلال محاولتها لتغطية خبر إنفجار الكاتدرائية بالعباسية.


وكان العشرات من المواطنين الغاضبين تجمعوا أمام الكاتدرائية ورددوا هتافات ضد وزير الداخلية، متهمين قوات الأمن المكلفة بتأمين الكاتدرائية بالتقصير.

وقد كانت ريهام سعيد تلجأ هي وفريق الإعداد لبرنامجها بالإختباء والهروب للعمارات المجاورة، وقد طاردوها بهتافات مطالبينها بالرحيل، كما حدثت إشتباكات بين قوات الأمن والمواطنين المتواجدين في موقع الحادث، مرددين هتافات ضد وزير الداخلية مطالبينه بالرحيل، وإتهامهم بالتقصير، عندما حاول رجال الأمن وضع حواجز حديدية لمنع المواطنين المتظاهرين من التحرك وسط صراخ الأطفال والسيدات.

لحظة الإعتداء على أحمد موسى 

وقد تعرض الإعلامي أحمد موسى الذي يقدم برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، لهجوم وإعتداء من الأهالي المتظاهرين الغاضبين أمام الكاتدرائية، الذين هجموا عليه فور وصوله محاولين الإعتداء عليه لولا رجال الأمن الذين تدخلوا لإنقاذه، حيث تفقد رجال الأمن عدد من الشخصيات مكان الحادث وموقع الإنفجار، الذي وقع صباح اليوم.

أول رد للإعلامي أحمد موسى بعد ظهوره عقب الإعتداء عليه

علق الإعلامي أحمد موسى على ماتعرض له من إعتداء عندما حاول دخول الكنيسة وتم منعه والإعتداء عليه، قائلا انا كنت مصر إني أروح أشارك اهالي المصابين ، رغم التحذيرات بعدم ذهابي، لكني أصريت أشاركهم حزنهم ، وقال أن من حاول الإعتداء عليه هم ليسوا مصريين، وليس لهم علاقة بالبلد التي يسيئون إليها.
وقال موسى أن هؤلاء الناس الذين يعتدون على الجميع ، رايحين يعملوا إيه انتوا مش هتواسوا الضحايا رايحين تشتموا السيسي ليه، ليه بتهاجموا نظام الحكم ، ووقال لمن منعوه من دخول الكنيسه إنتوا ضد مصلحة البلد ودخلاء تريدون تخريب البلد، ودائما تستغلوا هذه المواقف وتظهروا تعتدوا وتشتموا لأنكم دخلاء على هذا البلد.





ads
ads
soma elgamal
@مرسلة بواسطة
محرره صحفيه لدى كل حصرى و اعرف كوره ومدونه ايجى نيوز توداى ومجله زواجنا واخبارك الان 
اهوى القراءه والتحرير الصحفى والتعرف على كل ماهو جديد 
لسهوله التواصل حسابى على فيس بوك

ads

إرسال تعليق