توقيع الدفعة الثانية لقرض بنك التنمية الافريقي اليوم الاثنين 19/12/2016

Advertisemen

وقعت اليوم الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي على الدفعة الثانية من القرض المقرر استلامه من بنك التنمية الافريقي حيث حضر التوقيع الى جانب الوزيرة ليلى المقدم ممثلة البنك في القاهرة وتبلغ حصة القسط الثاني من التمويل حوالي 500 مليون دولار وذلك في اطار برنامج دعم الحكومة حيث يبلغ اجمالي مبلغ التمويل ما يعادل 1.65 مليار دولار يتم تلقيه على مدار ثلاث سنوات.


من ناحية اخرى سيجتمع البنك الدولي غدا للنظر في صرف الدفعة الثانية من القرض الدولي والبالغ قيمته بمليار دولار من اجمالي القرض الذي يبلغ ثلاثة مليارات دولار.


وكان مجلس ادارة بنك التنمية الافريقي قد اعلن موافقة على الجزء الثاني من القرض الدولي يوم الثلاثاء الفائت كما كان قد وافق مسبقا في ديسمبر من العام الماضي باجماع الاراء على منح مصر ما يعادل 500 مليون دولار حيث يمثل هذا المبلغ القسط الاول من القرض الذي تقدمت الحكومة المصرية بطلبه وبالفعل تم استلام المبلغ خلال شهر يناير الماضي.


وعلى صعيد اخر، بحثت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر مع مبعوث الاتحاد الاوروبي رينهولد بريند حيث تم بحث سبل زيادة عدد الطلاب المستفيدين من التغذية المدرسية على مستوى المحافظات الى نصف مليون تلميذ اخر، كما بحثا الطرفان الاعداد لزيارة فريدريكا موجيريني نائب رئيس المفوضية الاوروبية للقاهرة يوم الاثنين القادم والتي من المنتظر ان تناقش فيها سبل التعاون بين الطرفين.


ومن جانبها اكدت الدكتورة سحر على الدور المحوري الذي يلعبه الاتحاد الاوروبي في التنمية مشيرة الى عمق العلاقات بين مصر والاتحاد الاوروبي، كما تناولت المباحثات التأكيد على دور الاتحاد في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي توفر فرص عمل للشباب والمرأة والقضاء على عمالة الاطفال .

Advertisemen