عاجل..انفجار الكاتدرائية البطرسية بالعباسية : وزارة الصحة تعلن ارتفاع عدد الضحايا

ads
عاجل..انفجار الكاتدرائية البطرسية بالعباسية : وزارة الصحة تعلن ارتفاع عدد الضحايا
ads
انفجار الكاثدرائية بالعباسية
أعلنت وزارة الصجة، عن تزايد أعداد الضحايا القتلى والجرحى بسبب إنفجار الكاثدرائية البطرسية بالعباسية والتابع للكاثدرائية المرفسية،حيث إرتفع عدد القتلى والجرحى ، على أثر إنفجار عبوة ناسفة داخل قاعة الصلاة، وقد قامت قوات الأمن بإغلاق جميع الطرق المؤدية للكاثدرائيةالبطرسية ، ويتم إجراء تحقيقات لمعرفة ماهي ملابسات الحادث.


وقد صرح أحمد عماد الدين وزير الصحة، أن أعدداد الضحايا الناتج عن الحادث قد تزايد في والتقديرات الأولية 25 حالة وفاة و31 مصاب من بين المصابين يوجد أطفال.

انفجار الكاتدرائية البطرسية بالعباسية

وقع اليوم إنفجار بالكاثدرائية البطرسية بالعباسية، وقد قام شخص مجهول بوضع عبوة ناسفة داخل قاعة الصلاة ، وأثناء أداء الأقباط للصلات بالكاثدرائية داخل قاعة الصلاة تم تفجير العبوة الناسفة، من على بعد، ولذلك تم إرتفاع القتلى كما تهشم سور المبنى وزادت أعداد الجرحى القتلى.

وقد إنتقل رجال الأمن والمفرقعات من مديرية أمن القاهرة، وتم عمل كردون أمني للمنطقة التي تم فيها الإنفجار، يتم تمشيط المنطقة بشكل واسع مع تمشيط المنطقة والبحث عن أي متفجرات أخرى.


وأثبتت المعاينة للحادث أن العبوة الناسفة كانت بداخلها مواد شديدة الإنفجار مادة " تي ان تي " وتم التفجير في وقت القداس بالكاثدرائية، وعندما تجمع الأقباط للصلوات تم التفجير عن بعد، حيث أن إختيار وقت التفجير والتحكم من بعد زاد من الخسائر البشرية ، التي وقعت بين الأقباط وما زال جاري الوقوف على الأعداد النهائية للقتلى والمصابين، ويتم إستكمال تمشيط المنطقة وما حلها للوقوف على أدلة عن مرتكب هذه الجريمة ، وومعرفة ملابسات الحادث.
ads
ads
soma elgamal
@مرسلة بواسطة
محرره صحفيه لدى كل حصرى و اعرف كوره ومدونه ايجى نيوز توداى ومجله زواجنا واخبارك الان 
اهوى القراءه والتحرير الصحفى والتعرف على كل ماهو جديد 
لسهوله التواصل حسابى على فيس بوك

ads

إرسال تعليق