الموافقة على قانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء

Advertisemen

الموافقة على قانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء

خلال الجلسة العامة التي تنعقد اليوم اصدر مجلس النواب موافقته بالاجماع على مشروع قانون ينص على انشاء على الهيئة القومية لسلامة الغذاء وذلك عقب مناقشة جميع مواده الخمسة وعشرين من ضمنهم 6 مواد كاصدار وباقي المواد كمشروع قانون.


بينما قام رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال بتأجيل اقرار الموافقة النهائية على المشروع الى الجلسة القادمة للبرلمان وتوجه بالثناء والشكر على وجه الخصوص للنائب أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة نظرا لكون احد ممثلي الشباب داخل مجلسس النواب.


وقد تم اعداد تقرير من قبل لجنة الصناعة بالبرلمان حول مشروعين متعلقين بنفس القانون الذي ينص على انشاء الهيئة، احد المشروعين مقدم من قبل الحكومة المصرية والاخر مقدم من العضو البرلماني محمد عبد العليم سليم وتمت مناقشته خلال الجلسة المنعقدة اليوم وتمت الموافقة عليه بالاجماع في مضمونه.


بينما كان احد النواب وهو العضو عبد المنعم العليمي قد اعلن تعجبه من مشروع قانون هيئة سلامة الغذاء مؤكدا انه توجد بالفعل قوانين بهذا الصدد كل ما تحتاجه هو التفعيل والدخول في حيز التنفيذ.



كما صرح العليمي خلال الجلسة الصباحية المنعقدة اليوم لمناقشة اقرار الهيئة القومية لسلامة الغذاء ان المشكلة ليست في اقرار القوانين ولكن في تحويل هذه القوانين الى افعال وواقع مشيرا الى انه يعتبر صاحب اكبر استجواب عن الاغذية الاطعمة الفاسدة في مصر حيث كان استمر التحقيق على مدار خمسة عشر شهرا، مؤكدا على وجود هيئات محلية ومركزية يقوم دورها على مراقبة الاسواق وضمان سلامة وجودة الاغذية في المحلات ولكن يجب التأكد من ان هذه الهيئات تقوم بدورها على اكمل وجه وضرورة متابعة اعمالها اولا باول للمراجعة وملاحظة اي اخطاء تظهر في ممارسة العمل مبكرا.
Advertisemen