تعرف على المواعيد الجديدة للصيدليات , بعد قرار الصيادلة بغلق الصيدليات 6 ساعات يوميا بدءا من 15 يناير 2017

 تعرف على المواعيد الجديدة للصيدليات , بعد قرار الصيادلة بغلق الصيدليات 6 ساعات يوميا  بدءا من 15 يناير 2017
الصيادلة قررت غلق الصيدليات ست ساعات يوميا
قامت الجمعية العمومية الخاصة بنقابة الصيادلة، والتي تم إنعقادها صباح اليوم، في جلستها العاجلة في مقر نقابة المهن الطبية، بإعلان وقف العمل في كل الصيدليات بكل أنحاء الجمهورية لمدة لا تقل عن ست ساعات، وسوف يكون ذلك بدءا من يوم 15 من شهر يناير في العام الجديد، وسوف تكون من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الثالثة عصرا.


وسوف يتم تحويل كل الصيادلة المخالفين لذلك إلى مجلس التأديب، وسوف يتم إعتبار تهمتهم إعتراض على السياسة التي قام الوزير الخاص بالصحة بإتباعها، وبهدف الضغط لتنفيذ قرار رقم 499 والذي يختص بهامش الربح الخاص بالصيدلي من بيع الدواء.


وفي الجلسة التي عقدت قامت نقابة الصيادلة بمطالبة الحكومة، ومطالبة وزير الصحة بتوفير الأدوية للمواطنين بسعر مخفض، مع وضع أليات تضمن دعم الحكومة لهم وإيصال الدواء بجودة عالية.


وعلى نفس الجانب أعرب نقيب الصيادلة، محيي عبيد، بأنه مع المريض، وهو معترض على السياسات التي يتبعها الوزير في تسعير الأدوية، وشدد على أن صحة المواطنين لا مساس بها، وأن الجمعية العمومية سوف تنعقد بصورة مستمرة كي يتم مناقشة ماهو مستجد.


في حين قامت الجمعية العمومية الطارئة والخاصة بنقابة الأطباء بالإعلان عن رفضها لبعض القرارات الذي قد صرح بها الوزير، مثل القرار الذي ينص على بيع بعض من الأدوية في المستشفيات فقط مثل دواء الأنتي إتش أر.


وعلى نفس الجانب، أعرب الدكتور وحيد عبد الصمد، وهو أمين الصندوق بنقابة الصيادلة، بأن نقيب الصيادلة قد قام بإرسال مذكرة إلى الرئيس بها حوالي خمسة عشر ملحوظة، بخصوص القرارات التي يتخذها وزير الصحة والخاصة بأسعار الدواء.


وقد كانت هناك ردود أفعال لمن يدخلون على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن قرار نقابة الصيادلة بإغلاق الصيدليات ست ساعات يوميا بأن هذا القرار يعتبر عقاب للمواطنين، وليس عقاب للمسئولين.

تعليقات 0