نتيجة تقرير الطب الشرعي في قضية مجدي مكين تثبت الوفاة نتيجة تعذيب ، وتكشف كذب إدعاء الداخلية أن سبب الوفاة بسبب تقيحات سكر

مصلحة الطب الشرعي تصدر تقرير سبب وفاة مكين، بسبب التعذيب
مجدي مكين هو بائع سمك، رجل يجري على طلب الرزق ويسعى خلف لقمة العيش مثله مثل باقي المصريين البسطاء الذي كل همه أن يحصل على قوت يومه هو وأولاده في ظل صعوبة الحياة، ولكن شاء القدر في هذا اليوم المشئوم أن يتقابل مجدي مكين ، مع ضابط وتدور مشادة كلامية بين الظابط وبين صاحب عربة الكارو الصغيرة، حيث بدأت القصة عندما إصطدمت عربة الكارو التي يملكها مجدي مكين بسيارة الشرطة لينزل نقيب الشرطة وتدور مشادة كلامية بينهم فيقوم بالقبض عليه بالقرب من منزله بالقصيرين ، في الزاوية الحمراء ليتم إصطحابه للقسم الذي لقى فيه التعذيب ليتم إخبار أسرته في الصباح بوفاته، بسبب تجرد الضابط من مشاعر الرحمة الإنسانية ويصر على إصطحاب الرجل الفقير صاحب عربة الكارو صاحب الخمسين عام ، إلى قسم شرطة الأميرية حيث يستقبل القسم مجدي مكين بحفلة من التعذيب والتي تؤدي أن يلفظ مجدي مكين أنفاسه الأخيرة تحت أقدام المجرمين الذين عذبوه دون رحمة .

قتل مجدي مكين بالتعذيب

وكان من الممكن أن تنتهي قضية مجدي مكين داخل قسم الأميرية دون أن يشعر بها أحد مثل غيرها من التجاوزات التي تحدث دون علم أحد، حيث إتصلت مستشفى الزيتون بعائلة مكين لتخبرهم أن مجدي مكين توفي بها، ولكن شاءت عدالة السماء أن ينكشف الظلم وتظهر الحقيقة، فقامت عائلته بتصوير جثة مجدي مكين في مستشفى الزيتون قبل أن يخضع للتشريح، وقاموا بنشر صور مجدي مكين وتبدو عليها أثار التعذيب ووجهت العائلة الإتهام لقسم شرطة الأميرية.


وقد أثار مقتل مجدي مكين وتعذيبه غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر، وقاموا بتدشين جملة ينددون فيها بتعذيب مجدي مكين والمطالبة بحقه وعقاب ضابط الشرطة الذي تسبب في وفاته.

الداخلية تدعي كذبا أن سبب موت مكين " تقيحات السكر"

وعندما كشفت أهله الجريمة وتبنتها السوشيال ميديا وأصبحت قضية رأي عام ، قامت الداخلية أنه تم القبض على مكين بسبب حوزته مخدرات 2000 قرص مخدر، ونفت مباحث القاهرة  بقيادة اللواء مدير مباحث القاهرة محمد منصور، نفى ماجاء في الفيديوو يثبت تورطهم في التعذيب، وقال أنه فيديو مفبرك؟؟ وقالت الداخلية أن وفاة مجدي مكين بسبب إرتفاع ضغط الدم والسكر ، والاثار التي على جسده هي تقيحات من مرض السكر.

تقرير الطب الشرعي

ولكن أرادت إرادة السماء أن يتم كشف الحقيقة ، ووضح التقرير أن سبب وفاة مجدي مكين جاء بسبب التعذيب الشديد حتى الموت حيث أن الوفاة كانت بسبب أن التعذيب أدى لإصابة مجدي مكين بصدمة عصبية في الوصلات العصبية في النخاع الشوكي والتي أدت لحدوث جلطات متعددة في الرئتين مما أدى للوفاة.

وقد أضاف محامي الدفاع في قضية مكين أن هذا التقرير جاء، مطابق لأقوال الشهود العيان الذين كانوا مع مجدي مكين شهدوا التعذيب، وأثبتت أيضا الكاميرات  مكان القبض على المتهمين وهو مغاير لما ذكرة ضابط الشرطة المتهم بقتل مكين.


وقد  تم تداول أنباء عن قيام النيابة بضبط وإحضار ضابط الشرطة المتهم بقتل وتعذيب مجدي مكين ومعه 9 من أمناء الشرطة والقوة التي كانت ترافقه ، وقد جاء في التقرير أن أمناء الشرطة كانوا يقفون على ظهره ويشدون يده بشدة من الخلف .


ولقد نفت النيابة أنها لم تصدر قرارها بعد بالقبض على الضابط والقوة المرافقة له ، ولكن ربما يتم إستدعاؤه خلال إسبوع، ولن يتم ضياع حق مجدي مكين ، ونختتم الموضوع بأن ندعو لمجدي مكين بالرحمة وأن يتم اخذ حقه من القاتل وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم متجبر.