بدء احتفالات الكريسماس في اغلب دول العالم

بدء احتفالات الكريسماس في اغلب دول العالم

تبدأ معظم دول العالم في الاحتفال بأعياد الكريسماس هذه الليلة وتستعد لاستقبال اعياد العام الميلادي الجديد بعد ايام لتمثل صفعة قوية لكل التهديدات الارهابية التي تشهدها معظم الدول خاصة الدول الاوروبية بعد انفجار برلين الاخير ورفع حالة الطوارئ في جميع الكنائس واماكن الاحتفالات الازدحام خاصة مع الانتصارات التي يحققها الجيش العراقي في الموصل والجيش السوري في الاراضي التي استولى عليها تنظيم داعش خوفا من تسلل العائدين من التنظيم الى القارة العجوز وشن هجمات تطال المدنيين الابرياء وتضرب الاقتصاد وتهدد الامن والامان بها.


وكانت العديد من الشبكات العالمية والمحلية قد تابعت مظاهر الاحتفالات المختلفة باعياد الميلاد والكريسماس والتي اهم ما يميزها شجرة عيد الميلاد وزي بابا نويل والهدايا والاجراس والشموع بالاضافة الى رجل الثلج وبالرغم من المظاهر المشتركة في هذه الاحتفالات الا ان لكل دولة ايضا فلكلورها وطقوسها الخاصة بها التي تميزها عن باقي الدول.


من ضمن مظاهر الاحتفال التي نشرتها شبكة " السي ان ان " الامريكية مجموعة من الاشخاص الذين يرتدون زي بابا نويل ويقومون بالتزحلق على الماء في الاسكندرية بولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة.


كما سلطت الضوء السي ان ان الضوء على الاحتفالات في الشرق الاوسط ونشرت صورة لفتاة لبنانية ترتدي زي بابا نويل وتقدم الهدايا للاطفال السوريين اللاجئين في شمال العاصمة اللبنانية بيروت.


كما احتفل المسيحيون في اندونيسيا باعياد الميلاد باشعال الشموع داخل الكنائس، اما في برلين فقد تجمع الالاف للاحتفال بالكريسماس في الاستاد، والتقطت العدسات صورة من بلدة الكتاب المقدس في بيت لحم بالضفة الغربية حيث اظهرت احتفال الراهبات بعيد ميلاد المسيح، ومن ضمن الصور مجموعة من الجنود الامريكين الذين يشعلون الشموع داخل كنيسة مارت شاموني في العراق.