26 ضحية في حادث انفجار الكنيسة الملحقة بالكاتدرائية المرقسية بالقاهرة

ads
26 ضحية في حادث انفجار الكنيسة الملحقة بالكاتدرائية المرقسية بالقاهرة
ads

لقد كثرت الأعمال الإرهابيه في الأونة الأخيرة في جمهورية مصر العربيه وخصوصا في سيناء ولكن ما يحدث أمر بشع فقد فوجءنا اليوم باستشهاد حوالي 26 شخص بإنفجار قد وقع بالكنيسة الملحقة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية في مدينة القاهرة ، وفقا لم جاء من قبل وزارة الصحة المصرية.وصرح الوزير محمد عماد وزير الصحة بإن عدد من أصيبوا في كنيسة القديس بطرس قد وصل لــ 49 جريح وأغلبهم من النساء.وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بإعلان الحداد العام بالبلاد ولمدة 3 أيام، حداد على أرواح الضحايا الذين استشهدو بالحادث.وقام الرئيس السيسي بالتشديد من خلال بيان له أنه سوف يكون هناك قصاص عادل لضحايا الحادث المأساوي.

وقد قام السيسي بوصف هذا الانفجار في بيانه بأنه عمل إرهابي أثم، وأكمل حديثه أن الإرهاب الغاشم يعمل على هدف واحد وهو إنهيار الوطن بأقباطه ومسلميه . وكان هناك العشرات من المواطنين المستائين قد قاموا بالتجمهر أمام مقر الكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية . وكان لهم عدة مطالب أن يتم إقالة اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية المصري ، وأن يكون هناك سرعة كبيرة للقبض على كل من كان له يد بالجريمة.وقام المتظاهرون بمنع عدد من الإعلاميين الذين يعرف عنهم أنهم يأيدون الحكومة المصرية من أن يدخلوا لمبنى الكاتدرائية.

وقد وقع هذا الإنفجار بالساعة الـــ10صباح اليوم وقد بينت الصور وكل مقاطع الفيديو التي نشرت الدمار الذي أصاب الكنيسة،فقد تحطمت عدد من نوافذها وسقطت أسقف بعض المباني، وليس هذا فحسب بل تقطع الأثاث ودمر وبعثر على أرضية الكنيسة.وأكد أحد المصادر الأمنيه المصريه أنه كان هناك أحد العبوات الناسفة التي تم زراعتها داخل أحد الأمكان التي تكون بها السيدات فقط فقد إنفجرت خلال القداس لهذا اليوم بالكنيسة البطرسية.
ads
ads
نجوم المجتمع
@مرسلة بواسطة
كاتب ومدوِّن مصري، ومؤسس موقع ماتشاتي، تخرجتُ من كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 2007، أحب الرياضة وأتابع المباريات باستمرار، للتواصل عبر البريد الإلكتروني admin@matchaty.com وعبر الهاتف +201098020011
ads

إرسال تعليق