حبس سائق لحيازته 25 طن سكر قبل بيعه بالسوق السودا

حبس سائق لحيازته 25 طن سكر قبل بيعه بالسوق السودا
    حبس سائق لحيازته 25 طن سكر قبل بيعه بالسوق السودا

    حبس سائق لحيازته 25 طن من السكر تمكنت مباحث التموين بمحافظة الجيزة من ضبط سائق لحيازته كميات كبيرة من السكر تقدر بنحو خمسة وعشرين طن قبل توجهه لبيعها داخل الاسواق السوداء التابعة لمركز البدرشين بمحافظة الجيزة وتم تحرير محضر بالواقعة والسلع المضبوطة بالاضافة الى اخطار النيابة لبدء التحقيق في الملابسات الخاصة بالواقعة.

    تم ضبط السائق بناء على معلومات وردت الة ضباط مباحث التموين بمحافظة الجيزة حول حيازة سائق لأطنان كبيرة من السكر بغرض بيعها بأسعار مرتفعة في الاسواق السوداء بغرض تحقيق أرباح سريعة على حساب المواطنين البسطاء الذين يضطرون لشراء السكر بهذه الأسعار نظرا للعجز الموجود داخل المحلات والأسواق التجارية بالسعر الذي حددته وزارة التموين سابقا.

    حيث نجحت الحملة التي قام بها ضباط مباحث التموين بالجيزة في اعداد كمين لالقاء القبض على السائق وفي حوزته حوالي خمسة وعشرين طن من السكر حيث تمت مواجهة السائق واضطر للاعتراف بامتلاكه لهذه الكميات الضخمة من السكر بغرض الاتجار فيها في الاسواق السوداء لبيعها باسعار اعلى من السعر الذي حددته الدولة وهو سبعة جنيهات لكيلو السكر.

    تم تحرير محضر بالواقعة وبالمضبوطات التي تم احرازها وتم ارساله للنيابة لحين بدء التحقيق في هذه الواقعة.

    وكانت مباحث التموين قد نجحت في فترة مسبقة في ضبط تاجر قام بتخزين كميات كبيرة من السكر داخل مخزن تابع له بغرض الاحتكار والاتجار فيها في الاسواق السوداء، وكان هذا التاجر المدعو "وليد أ. أ." قد امتنع عن بيع السكر للمواطنين لذا تم تحرير محضر بالواقعة واثبات الحالة واحراز السلع حيث قد تم ضبط حوالي 1100 كيلو سكر داخل مخزنه الخاص.

    وقد قررت النيابة بعد ذلك توزيع الكميات المضبوطة من السكر على مجمعات السلع التموينية والاستهلاكية لبيعها لجماهير المواطنين بسعر المحدد من الدولة وهو سبعة جنيهات.

    إرسال تعليق